عضو بالمالية النيابية: العبادي قدم مشروعاً كبيراً نُهبت أغلب امواله من أجل شراء أصوات الأحزاب

تخطي بعد :
سياسة 2020/02/11 16:03 1477 المحرر:Zs
   

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو اللجنة المالية النيابية، جمال كوجر، ( الثلاثاء 11 شباط 2020)، عن ملف فساد وصفه بـ"الكبير"، يخص بناء المدارس في عموم المدن العراقية.

كوجر وفي حديث خاص لـ(بغداد اليوم)، قال إنه "في الدورة السابقة، عندما كنت عضوا في لجنة التربية النيابية، كان هناك مشروع (أ-ب) خاص ببناء 3 الاف مدرسة في جميع المحافظات".

واضاف ان "هذا المشروع لم ينجز منه سوى 300 مدرسة من أصل ثلاثة الاف"، مؤكدا ان "الاموال المتبقية تم نهبها وسرقتها من قبل بعض الجهات المتنفذة".

واشار الى ان "المشروع قدم من قبل رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، وربما قد يكون دفع به من اجل شراء اصوات الاحزاب لتكون مؤيده له".

ووجه رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي في (22/1/ 2018) خلال جلسة لمجلس الوزراء عقدت برئاسته، بإطلاق تمويل اكمال المشاريع المنجزة غير المدفوعة الخاصة بسكن الفقراء وبناء المدارس.

وكان النائب عبد الخالق مدحت، أكد الخميس 16 كانون الثاني 2020، أن "جوهر الفساد" في العراق يكمن في المكاتب الاقتصادية للاحزاب المتنفذة.

وقال مدحت في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "الفساد في العراق كبير وهو لا يقل ضررا عن الارهاب بتداعياته وسلبياته"، لافتا الى ان "جوهر الفساد الحقيقي يكمن في المكاتب الاقتصادية للاحزاب التي كانت وراء خلق الافة السوداء، في اشارة منه الى الفساد".

 واضاف مدحت، ان "كل حلول معالجة الفساد في العراق شكلية واغلبها تنتهي دون حلول واجراءات رادعة"، مؤكدا ان "تطبيق قانون من اين لك هذا وابعاد مقدرات البلاد عن المكاتب الاقتصادية للاحزاب هي من تعالج افة الفساد في البلاد التي كانت وراء ما وصلت اليه الاحوال الراهنة خاصة".

وأشار الى ان "اغلب المحافظات تعاني من نقص الخدمات رغم الميزانيات الكبيرة التي خصصت على مدار 17 عاما".


اضافة تعليق


Top