آخر الأخبار
وزير العمل يمنح شهراً اضافياً للأسر التي لم تقدم البيان السنوي دوري نجوم العراق.. ثلاث مواجهات ابرزها النوارس مع نفط البصرة اليوم من جديد.. الدينار العراقي يتهاوى أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحليّة مصدر يكشف تفاصيل "ضربة حمرين".. أستهدفت "ابو عكرمة" الصحة تعلن تطعيم 5 ملايين و 400 الف طفل ضد مرض الحصبة

عضو بالمالية النيابية يكشف مقترح السلم الجديد لرواتب الموظفين في قانون الخدمة الاتحادية

اقتصاد | 8-02-2020, 13:04 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو اللجنة المالية في البرلمان، احمد رشيد حمه، السبت ( 8 شباط 2020)، عن الحد الأدنى في سلم رواتب الموظفين بحسب التعديل الجديد بقانون الخدمة الاتحادية.

وقال حمه، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اللجنة المالية انتهت من التصويت على فقرات سلم الرواتب بقانون الخدمة الاتحادية"، مبينا أن "اللجنة اقترحت أن يكون الحد الادنى للراتب الاسمي، 200 الف دينار، وان لا يزيد عن 800 الف دينار".

واضاف أن "اللجنة قررت ان يكون التعديل الخاص في سلم الرواتب مناط بالحكومة الجديدة على اعتبارها تعلم جيدا بنسبة الغلاء والمعيشة "لافتا إلى أن "وزارة التخطيط ستجتمع مع وزارة المالية لتحديد مسألة السلم الخاص بالرواتب".

وكان عضو اللجنة القانونية النيابية، سليم همزة، قال الاثنين 25 تشرين الثاني 2019، أن الحكومة ستراعي الفوارق الكبيرة في الرواتب والمخصصات بين الموظفين، فيما أكد أن البرلمان ينتظر وصول القانون من الحكومة لمناقشته والتصويت عليه.

وقال سليم همزة، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب لا يمتلك صلاحيات تعديل او إقرار سلم رواتب جديد"، مبيناً أن "مجلس النواب بانتظار ارسال الحكومة لنسخة من سلم الرواتب الجديد لمناقشته والتصويت عليه".

وأضاف همزة، أن "الحكومة ستعالج في السلم الجديد الفوارق الكبيرة في المخصصات والرواتب بين موظفي الدولة".

وتابع عضو مجلس اللجنة القانونية في البرلمان، أن "الحكومة عازمة على ارسال جميع القوانين والقرارات التي تساهم في تحسين الوضع المعيشي المواطنين".