آخر الأخبار
النزاهة: الفريق التنسيقي بحث مع الجانب الأمريكي التعاون والتنسيق في مكافحة الفساد كردستان يعطل الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات كافة ليوم غد الأربعاء التربية تُعلن جدول الامتحانات العامة للدراسة الاعدادية الإسلامية "موكب مجهول" يهدد أعضاءً بحكومة ديالى وأوامر عليا بفتح تحقيق فوري السجن 7 سنوات بحق مدان سلّم وثائق وصور مؤسسات عراقية الى جهات اجنبية

اياد علاوي يكشف سبب مخاطبته الأمم المتحدة لحماية متظاهري العراق

سياسة | 7-02-2020, 14:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف زعيم ائتلاف الوطنية، اياد علاوي، الجمعة (07 شباط 2020)، سبب مخاطبته الأمم المتحدة لحماية المتظاهرين السلميين في العراق.

وقال علاوي في تغريدة على منصة "تويتر"، تابعتها (بغداد اليوم)، "مما يبعث على الاستغراب، إن معظم دول العالم ادانت القتل والقمع الوحشي للمتظاهرين السلميين وطالبت بمحاسبة القتلة ".

وأضاف: "قابل ذلك صمتٌ مطلق يبعث على الريبة من السلطات العراقية التي فشلت في تقديم المرتكبين الى العدالة".

وأشار علاوي إلى أنه "لهذا السبب ارسلتُ رسالةً الى الأمم المتحدة اطالبُ بحماية الشعب العراقي الكريم".

وكان علاوي، قد بعث، أمس الخميس، 4 رسائل إلى جهات دولية تطالب بمحاسبة المتورطين بسفك دماء المتظاهرين، بينهم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، والجامعة العربية.

وذكر علاوي، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "ارسلت رسالة للسيد أنطونيو غوتيريش، والجامعة العربية، والسادة وزراء خارجية الدول دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي، بالاضافة الى منظمة المؤتمر الاسلامي".

وأوضح أن الرسائل كانت، "لبيان حقيقة مايجري في العراق وضرورة محاسبة المتورطين بسفك دماء المتظاهرين الابرياء وتقديمهم الى المحكمة الجنائية الدولية".