آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

العبادي: الجماهير سيدة نفسها ولا وصاية عليها وهي من ستنتصر رغم القتل

سياسة | 6-02-2020, 14:42 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن زعيم ائتلاف النصر، رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الخميس (06 شباط 2020)، مساندته لاستمرار التظاهرات السلمية، داعياً إلى حمايتها.

وقال العبادي في تغريدة له على منصة "تويتر"، تابعتها (بغداد اليوم)، "نساند استمرار التظاهرات السلمية وحمايتها من اجل اجراء اصلاحات جوهرية".

وأضاف: "نقف امام محاولات حرفها نحو العنف والفوضى وتعطيل الحياة العامة"، مطالباً "القوى الامنية ممارسة واجبها القانوني لحماية السلميين"، مؤكداً أن "الجماهير سيدة نفسها، لا وصاية عليها".

واختتم العبادي تغريدته بوسم (#ستنتصر_ارادة_الشعب رغم القتل والتنكيل والتخويف).

من جانبه، حمل رئيس كتلة "النصر"، عدنان الزرفي، في وقت سابق من اليوم، محافظ النجف لؤي الياسري، مسؤولية الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة، مهدداً "بملاحقته قانونياً".

وقال الزرفي في تغريدة عبر منصة "تويتر"، إن "ما حدث من جريمة نكراء بحق المتظاهرين يتحمل مسؤوليتها الكاملة رئيس اللجنة الامنية العليا محافظ النجف، الذي تخلى عن مسؤوليته في حفظ امن المحافظة وسلامة ابنائها".

وأضاف: "سنسلك كافة الطرق القانونية في المحكمة والادعاء العام، لغرض محاكمة المحافظ على تقصيره الامني في حماية ابناء النجف".