آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

قيادي بالمجلس الأعلى يتهم واشنطن بالوقوف وراء ’’تسقيط’’ عبد المهدي سياسياً ويحدد أسباباً لذلك

سياسة | 6-02-2020, 15:13 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف القيادي في ’’المجلس الاعلى الإسلامي’’ أحمد الحسني، الخميس (6 شباط 2020)، عن سبب شن الهجمات الإعلامية التسقيطية، ضد رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، من قبل جهات مدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، على حد تعبيره.

الحسني في حديث لـ (بغداد اليوم)، قال، إن "الولايات المتحدة الأمريكية، هي من تفرض المحاصصة في العراق، ولها تدخل في رسم السياسات في الدولة العراقية"، مضيفاً ان "السفير الامريكي أكثر مسؤول أجنبي يلتقي مع رؤساء الوزراء العراقيين، طيلة السنوات السابقة، فهو بين أسبوع وأسبوع يطلب لقاء رئيس الوزراء ومسؤولين عراقيين آخرين، وهذا يأتي من باب التدخل".

وبين، أن "حكومة عادل عبد المهدي، تعرضت الى تسقيط إعلامي كبير من قبل صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تابعة ومدعومة من قبل السفارة الامريكية في بغداد، وحتى من قبل قنوات فضائية".

وأضاف القيادي في المجلس الأعلى، أن "سبب التهجم على عبد المهدي، هو ان موقف رئيس الوزراء المستقيل، كان واضح من التواجد الامريكي والتدخل الامريكي ومن جميع الممارسات السلبية التي كانت تمارسها السفارة الامريكية في بغداد تجاه العراق".

واوافق مجلس النواب العراقي (01 ديسمبر 2019) على استقالة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، مع إعلان رئيس البرلمان توجهه بطلب إلى رئيس الجمهورية لتكليف رئيس جديد للوزراء.