آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

نقل طلبة مدرسة قريبة من مستشفى الفرات في بغداد إلى مكان آخر بسبب فايروس كورونا

محليات | 5-02-2020, 14:13 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت وزارة التربية، الأربعاء (05 شباط 2020)، غلق مدرسة في الكرخ الثانية قريبة من مستشفى الفرات، ونقل طلابها الى مكان آخر في بغداد بسبب فايروس "كورونا"، مؤكدة: عدم تسجيلها لأية اصابة بالفايروس.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الوزارة أوضحت  أسباب غلق مدرسة التآخي الابتدائية في قاطع الجهاد/ الفرات التابعة للمديرية العامة للتربية في محافظة بغداد الكرخ الثانية"، مشيرة الى ان "مسالة اختيار موقع بديل لطلاب هذه المدرسة ونقلهم الى ثانوية زرقاء اليمامة، جاء كأجراء احترازي حفاظاً على الوضع الصحي والتربوي لتلاميذنا الأعزاء بسبب قرب المدرسة من مستشفى الفرات الواقعة على طريق المطار الدولي والمخصصة لفحص الوافدين، والتأكد من خلوهم بالإصابة بالفايروسات".

ونفت وزارة التربية "تسجيل أو الاشتباه بإصابة أية حالة بفايروس كورونا بين طلبة المدارس في كافة المحافظات العراقية"، محذرة "من ترويج الشائعات منعاً لإثارة الذعر بين الطلبة وأفراد المجتمع كافة".

وفي وقت سابق من اليوم، كشف مدير الصحة العامة في دائرة صحة بغداد، نازك الفتلاوي، عن احتجاز 14 عراقياً بسبب فايروس "كورونا".

وقال الفتلاوي في تصريح صحفي، إن "الصحة العراقية اتخذت إجراءات مشددة لمواجهة خطر الإصابة بفايروس كورونا دفعها لاحتجاز 14 عراقياً من القادمين من الصين".

وأضاف، أن "وزارة الصحة خصصت مستشفى (الفرات) في بغداد لاحتجاز القادمين من الصين؛ اذ يتم خضوعهم لفحوص دقيقة جداً للكشف حول احتمالية إصابتهم بفايروس كورونا".

وفيما نبه الى "عدم تسجيل أي إصابة بفايروس كورونا لغاية الآن"، كاشفاً عن "تأهيل فرق طبية خاصة في مطار بغداد الدولي تتولى الكشف عن حالات الإصابة بفايروس كورونا للقادمين من الصين".

ويشابه فاروس كورونا في أعراضه مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة "سارس"، وأسفر عن إصابة الآلاف في الصين، ووفاة المئات في الصين، وعدد من الحالات في الدول الأخرى.