آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

بالفيديو.. مصادمات وضرب بين متظاهري بابل وأتباع الصدر من ’’القبعات الزرقاء’’

بالفيديو | 3-02-2020, 10:39 |

+A -A

بغداد اليوم- بابل

أظهر شريط فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين (3 شباط 2019)، مصادمات بين أتباع التيار الصدري الذي يتزعمه مقتدى الصدر، من ذوي ’’القبعات الزرقاء’’ ومتظاهري محافظة بابل.

ويبين الفيديو، مجموعة من أصحاب القبعات، يعتدون بالضرب على متظاهري بابل، قرب مجسر ’’الثورة’’ حيث يتواجد المتظاهرون منذ أشهر، ويتظاهرون بشكل يومي.

وقال شاهد عيان لـ (بغداد اليوم)، إن ’’شجاراً أتباع التيار الصدري افتعلوا شجاراً مع المتظاهرين قرب مجسر الثورة، بعد أن هتف المتظاهرون بالضد من ترشيح محمد توفيق علاوي لرئاسة الوزراء، وبالضد من تدخل زعيم التيار الصدري بموضوع التكليف’’.

وأقدم أصحاب القبعات الزرقاء، مع ساعات الصباح الأولى لليوم على فتح عدد من الطرق، وتأمين طرق المدارس، في محافظتي النجف وذي قار وبابل وميسان.

وأفاد مصدر أمني من محافظة النجف، بـ "فتح مجسر مستشفى الصدر وسط المحافظة، من قبل اصحاب القبعات الزرق، بعد قيام محتجين قطعه بالإطارات المحترقة".

وأشار مصدر أمني، من محافظة ذي قار، إلى أن "جميع المدارس في قضاء سوق الشيوخ قد تم فتحها مجددا وسط اجراءات أمنية مشددة من قبل اصحاب القبعات الزرق والقوات الامنية".

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، وجه الأحد (02 شباط 2020)، أصحاب القبعات الزرقاء بالتنسيق مع القوات الأمنية لإعادة الدوام الرسمي إلى المدارس، بعد تكليف محمد توفيق علاوي برئاسة الحكومة المؤقتة.

وقال الصدر عبر تغريدة على منصة ’’تويتر’’ تابعتها (بغداد اليوم)، إنه "حسب توجيهات المرجعية ووفقاً للقواعد السماوية والعقلية، لا بد من إرجاع الثورة إلى انضباطها وسلميتها".

وأضاف، أنه "أجد لزاماً تنسيق القبعات الزرق مع القوات الأمنية الوطنية البطلة ومديريات التربية في المحافظات وعشائرنا الغيورة، إلى تشكيل لجان في المحافظات من أجل إرجاع الدوام الرسمي في المدارس الحكومية وغيرها".

وتابع الصدر، "كما وعليهم فتح الطرق المغلقة، لكي ينعم الجميع بحياتهم اليومية، وترجع للثورة سمعتها الطيبة، لذا فعلى المختصين الإسراع في البدء بذلك".

وأكمل، "أنصح القوات الأمنية بمنع كل من يقطع الطرقات، وعلى وزارة التربية معاقبة من يعرقل الدوام من أساتذة وطلاب وغيرهم".