آخر الأخبار
النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية

عبد المهدي يبلغ علاوي بالتوقف عن بعض صلاحياته لضمان عدم التعارض مع قرارات رئيس الوزراء المكلف

سياسة | 2-02-2020, 20:17 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أبلغ رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، الاحد 2 شباط 2020، رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي بالتوقف عن بعض صلاحياته لضمان عدم التعارض مع قرارات الاخير، فيما أكد على البدء بتسليم الملفات الى الفريق الحكومي الجديد.

وقال مكتب عبد المهدي في بيان، إن الاخير "زار رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي لتقديم التهنئة بمناسبة تكليفه رسميا بتشكيل الحكومة المقبلة، والتباحث لإنجاز عملية انتقال سلس للسلطة تراعى فيه الشروط الدستورية والديمقراطية كافة، ولدعم الحكومة المقبلة وإنجاح عملية وضع وتنفيذ منهاجها الوزاري".

وأكد عبد المهدي، وفقا للبيان، على "تقديمه الدعم الكامل للسيد علاوي خلال فترة تشكيل الحكومة الجديدة والتعاون التام لضمان انطلاقتها بقوة وتعزيز التبادل السلمي للسلطة وفق الآليات الدستورية والديمقراطية، بما في ذلك التوقف عن الدخول في التزامات أساسية داخليا وخارجيا".

كما أكد، لـ "علاوي انه اعتباراً من اليوم سيتوقف وفي اطار صلاحياته عن اي لقاء او قرار مهم واستراتيجي مستحدث وغير مدرج حالياً في جدول اعماله كرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة خشية ان تؤثر هذه اللقاءات او القرارات على السياسة التي سيعلنها قريباً رئيس مجلس الوزراء المكلف ليترك للاخير فرصة عرض سياساته وخططه المستقبلية ومنع اي تعارض معها".

وشدد عبد المهدي على "اكمال الاستعدادات والبدء بتسليم الملفات الى الفريق الحكومي الجديد ليتولى قيادتها وفقا لرؤية رئيس الوزراء المكلف والمنهاج الوزاري الجديد، مع الاستمرار بتقديم الدعم والمساندة الكاملين لتمكين نجاحه".

واتفقا، وفقا للبيان، على "الاستمرار بأقصى درجات التعاون والتشاور خلال الفترة الانتقالية من أجل ضمان استمرارية وانسيابية العمل الحكومي وتنفيذ القرارات المتخذة".