آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

كتلة بيارق الخير: جميع القوى السياسية وافقت على تكليف علاوي باستثناء هاتين الكتلتين

سياسة | 2-02-2020, 14:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف رئيس كتلة بيارق الخير، محمد الخالدي، الاحد (02 شباط 2020)، عن الكتل السياسية التي رفضت تكليف محمد توفيق علاوي بمنصب رئاسة الحكومة المؤقتة من قبل رئيس الجمهورية.

وقال الخالدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ورئيس تحالف العراقية اياد علاوي، هما فقط من رفضا تكليف علاوي بالمنصب".

واضاف، ان "الكتل الاخرى وافقت جميعها على تكليفه، على اعتباره يحظى بمقبولية أغلب المتظاهرين، والكتل السياسية، وقريب من المحتجين ولديه تواصل معهم".

واوضح الخالدي، أن "علاوي ايضا لديه تخويل بالترشيح من الكثير من اعضاء مجلس النواب، لانه يتمتع بمقبولية لا بأس بها"، مؤكدا ان "برنامجه الحكومي سيتركز على استيعاب العاطلين وفتح فرص العمل وتحسين وضع البلد سياسيا وامنيا واقتصاديا".

وكلف رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت (1 شباط 2020)، محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة المؤقتة خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي.

بعد ذلك، تعهد علاوي بالانسحاب من منصب رئاسة الوزراء، إذا لم ينفذ جميع المطالب الشعبية التي افرزتها التظاهرات.

وقال علاوي، في كلمة له: "إذا لم أستطع تنفيذ مطالب الشعب العراقي سوف أنسحب من منصب رئاسة الوزراء وهذا وعد قطعته للعراقيين".