آخر الأخبار
بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية عام ونصف على "الجهد الخدمي".. والتظاهرات "الخدمية" مستمرة في العراق!-عاجل تشكيلة الاولمبي العراقي امام فيتنام أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو)

بالفيديو.. محمد توفيق علاوي يعلن تكليفه رسمياً برئاسة الحكومة الجديدة ويوجه رسالة للمتظاهرين

سياسة | 1-02-2020, 17:50 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن محمد توفيق علاوي، السبت (1 شباط 2020) تكليفه رسمياً برئاسة الحكومة الجديدة.

وقال علاوي، عبر شريط مصور، نشره على جداريته بموقع فيسبوك، إن رئيس الجمهورية برهم صالح كلفه قبل قليل بتشكيل الحكومة الجديد.

ودعا الى "الاستمرار بالتظاهرات لحين تحقيق المطالب ومحاسبة القتلة، واجراء الانتخابات المبكرة".

وقبل اعلان ذلك، رأى عضو مجلس النواب محمد الخالدي، أن خطوة رئيس الجمهورية، برهم صالح، بتكليف محمد توفيق علاوي لتشكيل الحكومة مثلت انتصارا لإرادة الجماهير.

وقال الخالدي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "تكليف علاوي هي مرحلة مهمة في طريق التغيير والاصلاح والمضي ببناء دولة مؤسسات هدفها الاول خدمة المواطن والوطن بعيدا عن الاجندات والمصالح الخاصة"، مشيرا الى أن "الدور الوطني الاستثنائي الذي مارسه النواب المتحررين ممن وقعوا على طلب الترشيح بعد جهود ومشاورات ولقاءات مستمرة مع القوى السياسية الوطنية وتنسيقيات الجماهير المطالبة بالحقوق وانسجاما مع دعوات المرجعية في اختيار شخصية غير جدلية وصولا الى اختيار الشخصية التي حصلت على توافق وقبول سياسي وجماهيري".