آخر الأخبار
مصدر يكشف تفاصيل "ضربة حمرين".. أستهدفت "ابو عكرمة" الصحة تعلن تطعيم 5 ملايين و 400 الف طفل ضد مرض الحصبة صقور الـ F16 يجهزون على عدد من الارهابيين في سلسلة جبال حمرين طقس العراق.. غيوم متفرقة وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أكثر من 34 الف شهيد .. حصيلة جديدة لضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة

ديالى توضح حقيقة تخوفها من انتقال فايروس ’’كورونا’’ بسبب شركة نفط صينية

محليات | 28-01-2020, 10:48 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أوضح مسؤول محلي، الثلاثاء (28 كانون الثاني 2020)، حقيقة مخاوف ديالى من انتقال فايروس كورونا الى داخل المحافظة بسبب نشاط شرطة نفط صينية، متواجدة بين محافظتي ديالى وواسط.

وقال مدير ناحية قزانية (95كم شرق بعقوبة) مازن الخزاعي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "شركة زيبك الصينية المتخصصة بالمجال النفطي، التي تعمل في حفر الابار ضمن رقعة استثمارية تمتد بين ديالى وواسط، يتواجد مهندسوها وعمالها منذ اشهر طويلة في مواقع العمل".

وأضاف الخزاعي، أن "احتمال انتقال فايروس كورونا من خلال مهندسي وفنيي الشركة الصينية صعب، لأنهم بالأساس موجودين منذ أشهرٍ طويلة داخل مواقع العمل"، مؤكداً: "لا مخاوف من مرض كورونا الذي انتشر مؤخراً في بعض المدن الصينية".

ويواصل الفيروس الغامض، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية على أنه فصيل جديد من فيروسات "كورونا"، انتشاره بوتيرة سريعة بعد أن تأكد وصوله إلى أكثر من خمس دول.

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم الثلاثاء، أن عدد المصابين بفيروس كورونا القاتل وصل في جميع أنحاء البلاد إلى 4515، وقد توفي منهم 106 أشخاص، وتمت معالجة 60 مصابا بالفيروس بشكل كامل.