آخر الأخبار
التاسعة خلال 6 أشهر وأطاحت بـ"أبو حمزة".. تفاصيل قصف المخبئ السري في حمرين مكتب رئيس الوزراء يقطع نزاع مطار النجف ويسلمه لادارة الملاحة دبلوماسي إيراني لـ"بغداد اليوم": ردنا المقبل يتطلب تعاون 10 دول لصده مع قرب تفعيل النقل العام.. ذي قار بحاجة الى 600 سائق حافلة دربندخان في طريقه الى "الفيضان"

التربية: أكثر من 27 ألف متقدم للامتحانات الخارجية للعام الدراسي الحالي

محليات | 28-01-2020, 09:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلنت وزارة التربية، الثلاثاء (28 كانون الثاني 2020)، تسجيل 27,890 ألف متقدم لخوض الامتحان التمهيدي الخارجي للمديريات العامة للتربية.

وقالت التربية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها "سجلت 27,890 ألف متقدم لخوض الامتحان التمهيدي الخارجي للمديريات العامة للتربية في محافظة (الديوانية، المثنى، ديالى، النجف الأشرف، الانبار، بالإضافة الى محافظة بغداد الكرخ الأولى والثانية)، المزمع انطلاقهُ في الـ(3) من شهر آذار المقبل.

وأوضح البيان أن "المديرية العامة للتقويم والامتحانات قد حددت يوم الثلاثاء الموافق الثالث من شهر اذار المقبل موعداً لبدء الامتحانات التمهيدية للمتقدمين الخارجيين في المديريات العامة في بغداد والمحافظات".

واشار الى ان "عدد المسجلين لخوض الامتحان في تلك المحافظات بلغ نحو (27,890) ألفاً ما بين الذكور والإناث وللمراحل الدراسية كافة"

ودعت الوزارة، بحسب البيان "جميع الأهالي لمساندة المتقدمين وتوفير الاجواء الصحية والنفسية الملائمة لهم ليتمكنوا من تحقيق أفضل النتائج في امتحانهم الوطني".