آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

تحالف سائرون يعلن رفضة لـ ’’تجاوزات’’ الشيخ علي ضد العامري

سياسة | 27-01-2020, 22:29 |

+A -A

بغداد اليوم ـ بغداد

عبر تحالف سائرون، الاثنين، عن رفضه الشديد لـ"تجاوزات" النائب فائق الشيخ علي بحق زعيم تحالف الفتح هادي العامري.

وقال التحالف في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إننا "في تحالف سائرون ننظر بكل احترام ومحبة للشخصيات الوطنية المجاهدة التي وقفت مع العراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية لذا فاننا نعرب عن رفضنا الشديد لما صدر من فائق الشيخ علي من تجاوزات بحق الاخ المجاهد هادي العامري -رئيس تحالف فتح -واستعماله الفاظا وعبارات بعيدة عن السياقات السياسية واللياقات الاجتماعية والمرتكزات الاخلاقية للمجتمع العراقي وعليه ان يحترم الاجراءات القانونية التي اتبعها العامري في شكواه وهو سياق يشجع الجميع على الركون الى مؤسسات الدولة".

واكد أن "الاختلاف في وجهات النظر السياسية لاتستدعي استخدام الخطابات المتشنجة مع الاخرين وانما العمل المشترك واللغة الهادئة هو المسار الذي ينبغي  الاحتكام إليه لتجنيب العراق شر الفتن والصراعات".

وكان الشيخ علي قد قال في تغريدة له على تويتر، ان "قرار العراق الان بيد هادي العامري، وهو الذي يرفض ترشيحي لرئاسة الوزراء، لانه يعلم بانني ساحاكمه"، وفقا للتغريدة.

وقدم النائب في البرلمان فائق الشيخ علي، الأربعاء (18 كانون الأول 2019)، طلباً رسمياً إلى رئيس الجمهورية برهم صالح يتضمن ترشيحه إلى منصب رئيس الوزراء.

وذكر الشيخ علي في الوثيقة التي حصلت عليها (بغداد اليوم)، "أتقدم إلى فخامتكم بالترشيح لتكليفي بتشكيل حكومة مهنية متخصصة غير متحزبة، بعيدة عن المحاصصة".

وأضاف: "كما أود أن اؤكد بأن هذه الحكومة ستكون ذات مسؤولية ثقيلة وخطيرة وليست حكومة مكافئة أو امتياز أو استحواذ على مناصب".