آخر الأخبار
ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية

النجيفي: هكذا سيكون رد أمريكا على استهداف سفارتها في بغداد

سياسة | 27-01-2020, 21:15 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد القيادي في جبهة الانقاذ والتنمية أثيل النجيفي، الإثنين (27 كانون الثاني 2020)، ان رد الولايات المتحدة الأمريكية على قصف سفارتها في العاصمة بغداد، سيكون قوياً تجاه المتورطين.
وقال النجيفي في حديث خص به لـ(بغداد اليوم)، إن "الرد الأمريكي على من وصفها بالفصائل المسلحة، سيكون قويا، وكلما تأخر الرد الانفعالي المباشر نتوقع ان يكون الرد أكثر ضررًا وأثرًا، حسب تعبيره"، مبينا ان "قصف السفارة الأمريكية يوم أمس، خلق كل الأعذار للإدارة الامريكية واسكت كل الذين كانوا يريدون من ترامب عدم التسرع بالرد".
وبين ان "كل الاحتمالات الان مفتوحة فيما يتعلق بالعقوبات وكذلك بالرد المباشر على المتورطين، وكل ما يقال من عدم تحديد مسؤولية من قام بذلك فإنما يفتح الخيار أمام الأمريكان لاختيار الجهة التي يريدون استهدافها بالدرجة الأولى".
ودعت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين (27 كانون الثاني 2020)، السلطات العراقية إلى حماية المنشآت الدبلوماسية الأمريكية في العراق، عقب استهداف سفارتها في بغداد مساء أمس الاحد.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه (بغداد اليوم)، إن ما وصفتها بـ "المليشيات الإيرانية في العراق، تواصل تهديد أمن البلاد"، مؤكدة أن "أكثر من 14 هجوماً وقع من جانب إيران والميليشيات الموالية لها على أمريكيين في العراق منذ سبتمبر"، بحسب تعبيرها.

وأضافت الخارجية الأمريكية، أن "الوضع في العراق يبقى متأزماً، لأن المليشيات التي تدعمها إيران لا تزال تشكل تهديداً للأمن".

وكانت خلية الإعلام الأمني، قد أعلنت، أمس الأحد، سقوط 5 صواريخ كاتيوشا على المنطقة الخضراء دون وقوع خسائر.

عقب ذلك، أمر رئيس حكومة تصريف الاعمال عادل عبد المهدي، يوم أمس، القوات الامنية بالبحث والتحري لمنع تكرار الاعتداء على السفارة الامريكية في بغداد.