آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال - عاجل مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

التعليم العالي تنفي تسجيل إصابات بفايروس كورونا لدى الطلبة العراقيين بالصين

محليات | 27-01-2020, 12:29 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين (27 كانون الثاني 2020) وجود تنسيق مع الجهات المسؤولة والمعنية بالإضافة للتنسيق مع الجانب الصيني لإجلاء الطلبة العراقيين من مدينة ووهان بعد انتشار مرض فيروس كورونا فيما تؤكد عدم تسجيلها اي اصابة بصفوف الطلبة.

وذكرت الوزارة في بيان أن "وزارة الخارجية ابلغتها بإن الجالية العراقية في الصين لم تسجل أي اصابة في صفوفها ولم ترد معلومات بذلك".

وأضافت أنه "تم توجيه بتشكيل خلية طارئة وتم التنسيق بين وزارة الخارجية ومكتب الخارجية الصينية في مدينة ووهان للوقوف على اعداد الطلبة العراقيين المقيمين والعائلات التي تصاحبهم".

وأشارت الوزارة إلى أن "التعليم لديها احصائية كاملة بأعداد الاسر والطلبة في ووهان ،حيث  أن الاعداد في البداية كانت اكثر من 150 مواطناً عراقياً من المقيمين في ووهان التي ينتشر فيها الفايروس وأن المتبقي من العراقيين لا يتجاوز 63 طالباً مع عائلاتهم".

وأكدت الوزارة "تواصلها المستمر مع بعض الطلبة العراقيين للوقوف على سلامتهم والاطمئنان على وضعهم الصحي مع ابلاغهم بإجراءات سفارة جمهورية العراق التي تتلخص بتشكيل خلية استجابة سريعة لهذه الازمة والتنسيق مع الجانب الصيني لبحث امكانية اجلاء الطلبة العراقيين وابناء الجالية مهما كان عددهم ومتابعة اهم الاجراءات الوقائية التي من الممكن تحقيقها".