آخر الأخبار
امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير" الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن ومدمرات "امريكية واسرائيلية"

تعرف على الطرق التي سيتم إغلاقها الجمعة تزامنا مع انطلاق التظاهرة المليونية

أمن | 24-01-2020, 00:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
كشف مصدر امني، عن الطرق التي سيتم اغلاقها تزامنا مع انطلاق التظاهرة المليونية التي دعا اليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، يوم الجمعة الموافق 24 كانون الثاني 2020، وسط العاصمة بغداد.
وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، ان "القطوعات هي: قطع جسر الجادرية (يبدأ من بعد ممر النزول باتجاه طريق مطار بغداد الدولي)".

واضاف، "قطع جسر الطابقين (يبدأ من تقاطع مصفى الدورة)، قطع السدة (يبدأ من جامع الخضيري)، بالإضافة الى قطع تقاطع كهرمانة الى ساحة الفردوس". 

وكان صلاح العبيدي، المتحدث الرسمي باسم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قد حدد الاربعاء (22 كانون الثاني 2020) مكان التظاهرة المليونية التي دعا اليها الصدر يوم الجمعة المقبل.

وقال العبيدي في لقاء مع القناة الرسمية، إن "تظاهرات السيادة التي ستكون في تقاطع جامعة بغداد قرب منطقة الجادرية وبعيدة عن ساحة التحرير، ولا تريد انهاء الاعتصام السلمي المطالب بالاصلاح"، مبينا أن "الصدر دعا لتظاهرة السيادة ولا نمنع العراقيين من المشاركة بها"، مؤكداً أنها "اثبات لقدرة حضور الشعب امام الادارة الاميركية".

وأضاف، أن "دعوة التظاهرة ليست بسبب ضغوط ايرانية، وان الصدر خالف ما تريده الحكومة الايرانية من خلال تأييده للتظاهرات بالكامل والمطالبة بالاستجابة لمطالبهم، ورفضه لقتلهم".

وذكر العبيدي أن "تظاهرات الجمعة تطالب بخروج القوات الاجنبية وابعاد الفاسدين"، مشيرا الى أن "الصدر يريد اتباع التعليمات القانونية والضغط الشعبي لاسناد البرلمان بعد قراره الخاص بانسحاب القوات الاجنبية".