آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

حساب مقرب من الصدر: يمنع حضور السياسيين للتظاهرة المليونية

سياسة | 23-01-2020, 19:18 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وجه حساب مقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس 23-1-2020، بمنع مشاركة السياسيين بالتظاهرة المليونية التي دعا اليها يوم غد تنديداً بوجود القوات الاميركية.

وقال صالح محمد العراقي المقرب من الصدر في منشور له على صفحته في الفيسبوك، "ممنوع حضور أي سياسي بالمظاهرة المليونية"، التي دعا اليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، يوم غد الجمعة.

وأشار في تعلق له، على سؤال من متابعيه، الى أنه "ممنوع رفع أية راية غير العلم العراق .. حتى السرايا (سرايا السلام) لا يحق لها رفع رايتها .. التزموا الاوامر".

وكان نائب الامين العام لحركة النجباء وعضو اللجنة المركزية المنظمة لتظاهرات الجمعة، نصر الشمري، أكد، الخميس (23 كانون الثاني 2020) ان التظاهرات المليونية التي دعا اليها زعيم التيار مقتدى الصدر ستجري في الموعد المحدد لها، غدا الجمعة، ولا توجد نية لتأجيلها ابدا.

وقال الشمري في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "لم ترصد مخاطر على المشاركين في التظاهرات المليونية المقررة غدا الجمعة".

وأضاف انه "ليس هناك اية نية لتأجيل التظاهرة المطالبة بإخراج القوات الامريكية، مهما كانت المخاطر لان العراق وحريته وسيادته تستحق التضحية والمخاطرة".

وكان صلاح العبيدي، المتحدث الرسمي باسم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قد حدد الاربعاء (22 كانون الثاني 2020) مكان التظاهرة المليونية التي دعا اليها الصدر يوم الجمعة المقبل.

وقال العبيدي في لقاء مع القناة الرسمية، إن "تظاهرات السيادة التي ستكون في تقاطع جامعة بغداد قرب منطقة الجادرية وبعيدة عن ساحة التحرير، ولا تريد انهاء الاعتصام السلمي المطالب بالاصلاح"، مبينا أن "الصدر دعا لتظاهرة السيادة ولا نمنع العراقيين من المشاركة بها"، مؤكداً أنها "اثبات لقدرة حضور الشعب امام الادارة الاميركية".

وأضاف، أن "دعوة التظاهرة ليست بسبب ضغوط ايرانية، وان الصدر خالف ما تريده الحكومة الايرانية من خلال تأييده للتظاهرات بالكامل والمطالبة بالاستجابة لمطالبهم، ورفضه لقتلهم".

وذكر العبيدي أن "تظاهرات الجمعة تطالب بخروج القوات الاجنبية وابعاد الفاسدين"، مشيرا الى أن "الصدر يريد اتباع التعليمات القانونية والضغط الشعبي لاسناد البرلمان بعد قراره الخاص بانسحاب القوات الاجنبية".