آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

التربية توضح مواعيد امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الأول لمحافظات الوسط والجنوب

محليات | 23-01-2020, 17:58 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

اعلنت وزارة التربية، الخميس (23 كانون الثاني، 2020) موعد اجراء امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الاول الخاصة بمحافظات الوسط والجنوب للدراستين الابتدائية والثانوية للعام الدراسي الحالي 2019 – 2020.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن "الامتحانات في المديريات العامة للتربية في المحافظات (ميسان، ذي قار، المثنى، القادسية، واسط، بابل، النجف الاشرف، كربلاء المقدسة) للمرحلة الثانوية ستكون يوم الاربعاء الموافق 19 من شباط القادم. فيما ستكون الامتحانات للمرحلة الابتدائية يوم السبت الموافق الـ22 من شهر شباط/ فبراير القادم".

وأضافت: "وفي محافظة بغداد بمديرياتها في تربية (الكرخ 1,2,3)، وتربية (الرصافة 1,2,3)، بالإضافة الى مديرية التربية في محافظة البصرة فان امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الاول للمرحلة الثانوية ستكون يوم الاربعاء الموافق الـ5 من شهر شباط المقبل"، منبهة: "على أن يُحسب يوم السبت ضمن أيام الامتحانات، فيما ستكون امتحانات نصف السنة للمرحلة الابتدائية يوم السبت الموافق الـ8 من شهر شباط المقبل".

وشهدت العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، اضرابا عن الدوام، كفعالية مرافقة للتظاهرات التي اندلعت مطلع تشرين الأول الماضي، وحتى اليوم، وفيما استأنفت عدد من الجامعات والمدارس دوامها، تستمر أخرى بالإضراب عن الدوام، لحين تحقيق مطالب المتظاهرين.