آخر الأخبار
العراق يوقع عقدًا مع "جنرال الكترك" في مجال الطاقة صفقة مدوية من البريميرليج على رادار برشلونة الكشف عن أسباب غياب ملف النفط عن محادثات الرئيس التركي في بغداد - عاجل مجلس محافظة واسط يصوت على اقالة مدير التربية بالاغلبية المطلقة طالباني يطلب من أردوغان اعادة النظر بقرار اغلاق الاجواء التركية أمام مطار السليمانية

عضو بالديمقراطي يرد على قيادي تركماني: لولا الكرد للبستم الاكفان مع أهاليكم

سياسة | 23-01-2020, 17:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

هاجم عضو حزب الديمقراطي الكردستاني، شاخون عبدالله، الخميس، القيادي التركماني جاسم محمد جعفر، بعد ان هدد الأخير القوات الكردية في حال دخولهم محافظة كركوك.

وجاء في بيان أصدره النائب الكردي السابق، وتلقته (بغداد اليوم)، "لولا الكرد ومواقفهم معكم لكان عوائلكم واهلكم من يرتدون الاكفان الان".

وأضاف "صرح (جاسم محمد جعفر)، لبعض الوكالات الاخبارية، أن قوات البيشمركة وبمساعدة امريكية يريدون الدخول إلى  كركوك وان حدث هذا فأن الكرد سيرتدون الكفن".

ورد عبدالله بالقول "لولا الكرد لكانوا عائلتك واهلك هم المرتدين للكفن منذ 2014، وأن كنت ممن يأكل وينكر وتنسى معروف الكرد معك، لننعش لك ذاكرتك في 2014 لولا مساعدة الكرد وبموافقة الرئيس البارزاني بالسماح  لكم بالمرور من خلال اقليم كردستان بعد قطع الطريق الرئيسي بين بغداد وكركوك، لما وصلتم لامرلي بعد ان حاصرها الدواعش من اربعة جهات".

وأضاف ايضاً "لما تمكنتم من تحريرها وماكنت الان تتحدث عن ارتداء قواتنا البطلة للكفن بل كنتم كما قلت سابقاً انتم من يرتدي الكفن وكل من كان في امرلي في وقتها، نحن لم ولن ننتظر من جاسم محمد وامثاله العملاء رد الجميل لأننا في غنى عنه، ونقول له إن كركوك وباقي المحافظات الكردستانية خارج الاقليم هي جزء لا يتجزء عن كردستان ولم نرفع يدنا عنها يومآ".

ومضى "وفي حال تعرض كركوك لاي خطر لن نقف مكتوفي الايدي وسنسارع للدخول للمدينة وحماية اهلها بجميع مكوناتها ولن ننتظر ترحيب أو دعوة أو طلب منك او من غيرك للقيام بواجبنا تجاه اهلنا في كركوك ولسنا ممن يخافون ارتداء الكفن والاستشهاد في سبيل الدفاع عن ارضنا واهلنا، فالوطن تميته الدموع وتحييه الدماء وسننهي بأذن الله سياسة فرض الواقع المفروض على ابناء تلك المناطق منذ 16 اكتوبر 2017".