آخر الأخبار
الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية

كتلة نيابية تحذر من ازمة بإنتظار رئيس الحكومة الانتقالية

سياسة | 23-01-2020, 20:51 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

حذرت كتلة بيارق الخير النيابية، الخميس (23 كانون الثاني 2020)، من ازمة مقبلة بعد حسم تسمية مرشح رئيس الوزراء المقبل.

وقال رئيس الكتلة النائب محمد عثمان الخالدي، لـ(بغداد اليوم)، ان "وجهة نظرنا ثابتة حيال تشكيل الكابينة الوزارية القادمة بعد حسم تسمية اسم المرشح رئيس الوزراء وهي اعطائه صلاحية كاملة في تشكيلها دون تدخل اي كتلة سياسية".

واضاف الخالدي، ان "تشكيل الكابينة الوزارية لن يكون سهلا في ظل وجود بعض الكتل تدفع باتجاه الضغط والمساومة، وربما ستخلق ازمة اخرى ولكننا لن نسمح بذلك لاننا نريد تصحيح المسارات ودفع الاوضاع الى الامام من خلال تشكيل كابينة تشمل كفاءات قادرة على خلق حلول للمشاكل وادارة البلاد الى بر الأمان".

وفي وقت سابق.. أكد النائب عن تحالف البناء، عباس الزاملي، أن الكتل السياسية لم تتوصل إلى اتفاق على تسمية مرشح رئاسة الحكومة بسبب الاختلاف في وجهات النظر على الكثير من المرشحين، مبينا أن مرشح رئاسة الحكومة بعيد عن كل الاسماء التي تتداولها الاجتماعات السياسية.

وقال الزاملي في تصريح صحفي، إن "المرشح الحقيقي لرئاسة الحكومة بعيد وخارج عن كل هذه الأسماء التي تتداولها الاجتماعات السياسية"، لافتا إلى أن "الكتل السياسية اتفقت على حسم موضوع مرشح رئاسة الحكومة قبل يوم الجمعة المقبل".

وتابع أن "عدم تكليف رئيس الجمهورية لمرشح كتلة البناء بتشكيل الحكومة قبل نهاية الأسبوع الجاري سيكون فشلا جديدا لرئيس الجمهورية"، مشيرا إلى أن إلى أن "من الصعب إرسال اسم المرشح لرئاسة الحكومة إلى رئيس الجمهورية مالم يتم الاتفاق عليه بين جميع الكتل والمكونات".

وبين النائب عن البناء، أن "تقاطع الرغبات بين الكتل والأطراف السياسية على اعتماد مرشح بعينه هو من أخر حسم رئيس الحكومة الجديد"، منوها إلى أن "الخيارات باتت مفتوحة لطرح أسماء جديدة لمنصب رئاسة الحكومة".