آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

هل يخلف زيدان ديشامب فى تدريب الديوك؟.. الاتحاد الفرنسي يجيب بنعم

رياضة | 23-01-2020, 17:09 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

كشف رئيس الاتحاد الفرنسى لكرة القدم  نويل لوجريت، فى تصريحات لموقع "Le 10 sport" أن اختيارهم وقع على زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، لخلافة ديديه ديشامب فى تدريب المنتخب الوطني، حال قرر الأخير عدم تجديد عقده.

وينتهي عقد ديديه ديشامب مع المنتخب الفرنسي في حزيران 2022، وهو التوقيت التى ستقام فيه بطولة كأس العالم بقطر.

وقال نويل لوجريت، "اليوم الذى يغادر فيه ديديه (ديشامب) أو يقرر المغادرة أو لا يتم تجديد عقده، فإذا كان زيدان متاحًا، فسيكون هو الرجل الذى سيشغل الوظيفة".

واختتم رئيس الاتحاد الفرنسي تصريحاته قائلاً، "ديديه ديشامب فى مونديال قطر، وربما يستمر بعد ذلك، لا أعرف".

جدير بالذكر أن عقد الفرنسي زين الدين زيدان سينتهى مع ريال مدريد ينتهي في صيف 2022.

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قد جدد عقد ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا حتى بطولة كأس العالم 2022 عندما يزور الديوك قطر للدفاع عن اللقب.

وقالت فرانس فوتبول،  أن الاتحاد الفرنسي مدد عقد ديشامب وسيعلن ذلك في مؤتمر صحفي مساء اليوم.

واستلم ديشامب تدريب منتخب فرنسا في صيف 2012 وكان عقده ينتهي بنهاية يورو 2020 قبل أن يقرر الاتحاد تمديد عقد المدرب ابن الـ51 عاما الذى سبق له التتويج بكأس العالم مرتين كلاعب في 1998 وكمدرب في 2018.

وضمن منتخب فرنسا التأهل إلى يورو 2020 في تشرين الثاني الماضي. ووقعت في مجموعة نارية تضم ألمانيا والبرتغال حاملة اللقب بالإضافة إلى منتخب متأهل من الملحق.