آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

بالصور: تحذير بالقرب من السفارة الاميركية باتخاذ ’’اجراءات رادعة’’ قبل تظاهرة الجمعة

سياسة | 23-01-2020, 16:54 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حصلت (بغداد اليوم)، الأربعاء (23 كانون الثاني 2020) على صور للافتات، بالقرب من السفارة الاميركية، تحذر من اتخاذ "اجراءات رادعة"، قبل تظاهرة الجمعة.

وتظهر الصور لافتات كتب عليها: "تحذير.. لا تتجاوز هذه النقطة. ستتخذ بحقك إجراءات رادعة، في حال محاولتك التجاوز.

ويأتي ذلك، قبيل انطلاق تظاهرة، تطالب بخروج القوات الامريكية، يوم غد الجمعة، دعا لها زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر.

وكان محتجون تظاهروا أمام السفارة الامريكية في (31 كانون الأول الماضي) أمام مبنى السفارة الامريكية، في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، وحاولوا اقتحامها. 

وكان صلاح العبيدي، المتحدث الرسمي باسم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قد حدد الاربعاء (22 كانون الثاني 2020) مكان التظاهرة المليونية التي دعا اليها الصدر يوم الجمعة المقبل.

وقال العبيدي في لقاء مع القناة الرسمية، إن "تظاهرات السيادة التي ستكون في تقاطع جامعة بغداد قرب منطقة الجادرية وبعيدة عن ساحة التحرير، ولا تريد انهاء الاعتصام السلمي المطالب بالإصلاح"، مبينا أن "الصدر دعا لتظاهرة السيادة ولا نمنع العراقيين من المشاركة بها"، مؤكداً أنها "اثبات لقدرة حضور الشعب امام الادارة الاميركية".

وأضاف، أن "دعوة التظاهرة ليست بسبب ضغوط ايرانية، وان الصدر خالف ما تريده الحكومة الايرانية من خلال تأييده للتظاهرات بالكامل والمطالبة بالاستجابة لمطالبهم، ورفضه لقتلهم".

وذكر العبيدي أن "تظاهرات الجمعة تطالب بخروج القوات الاجنبية وابعاد الفاسدين"، مشيرا الى أن "الصدر يريد اتباع التعليمات القانونية والضغط الشعبي لإسناد البرلمان بعد قراره الخاص بانسحاب القوات الاجنبية".