آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

اللجنة المركزية لتظاهرة الصدر المليونية تعلق على احتمالية تأجيلها بسبب ’’مخاطر أمنية ’’

سياسة | 23-01-2020, 17:01 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد نائب الامين العام لحركة النجباء وعضو اللجنة المركزية المنظمة لتظاهرات الجمعة ، نصر الشمري، الخميس (23 كانون الثاني 2020) ان التظاهرات المليونية التي دعا اليها زعيم التيار مقتدى الصدر ستجري في الموعد المحدد لها، غدا الجمعة، ولا توجد نية لتأجيلها ابدا.

وقال الشمري في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "لم ترصد مخاطر على المشاركين في التظاهرات المليونية المقررة غدا الجمعة".

وأضاف انه "ليس هناك اية نية لتأجيل التظاهرة المطالبة بإخراج القوات الامريكية، مهما كانت المخاطر لان العراق وحريته وسيادته تستحق التضحية والمخاطرة".

وكان صلاح العبيدي، المتحدث الرسمي باسم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قد حدد الاربعاء (22 كانون الثاني 2020) مكان التظاهرة المليونية التي دعا اليها الصدر يوم الجمعة المقبل.

وقال العبيدي في لقاء مع القناة الرسمية، إن "تظاهرات السيادة التي ستكون في تقاطع جامعة بغداد قرب منطقة الجادرية وبعيدة عن ساحة التحرير، ولا تريد انهاء الاعتصام السلمي المطالب بالاصلاح"، مبينا أن "الصدر دعا لتظاهرة السيادة ولا نمنع العراقيين من المشاركة بها"، مؤكداً أنها "اثبات لقدرة حضور الشعب امام الادارة الاميركية".

وأضاف، أن "دعوة التظاهرة ليست بسبب ضغوط ايرانية، وان الصدر خالف ما تريده الحكومة الايرانية من خلال تأييده للتظاهرات بالكامل والمطالبة بالاستجابة لمطالبهم، ورفضه لقتلهم".

وذكر العبيدي أن "تظاهرات الجمعة تطالب بخروج القوات الاجنبية وابعاد الفاسدين"، مشيرا الى أن "الصدر يريد اتباع التعليمات القانونية والضغط الشعبي لاسناد البرلمان بعد قراره الخاص بانسحاب القوات الاجنبية".