داعش بدون امير في ديالى منذ 6 اشهر.. هذه اماكن انتشار قادته وعناصره

تخطي بعد :
أمن 2020/01/23 18:12 393 المحرر:Zs
   

بغداد اليوم- ديالى

 أكد مصدر أمنى رفيع من محافظة ديالى، الخميس (23 كانون الثاني 2020)، بان ما يسمى بولاية ديالى لدى داعش بدون أمير منذ 6 اشهر.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الاجهزة الاستخبارية حققت نتائج مهمة في اختراق العديد من شبكات داعش النائمة في 3 مناطق داخل ديالى، مضيفاً أنها "حصلت على معلومات غاية في الاهمية أبرزها طبيعة قيادة المحاور والمناطق بعد الاطاحة بالعديد من القيادات المهمة والمحورية في كمائن القوات الامنية والحشد الشعبي خلال الاشهر الماضية".

وبين، ان" المعلومات المهمة التي تم أتأكد منها بان ما يعرف بولاية ديالى في تنظيم داعش والتي نسميها ببيت الشيطان بدون امير منذ 6 أشهر وأكثر عقب مقتل اخر امير لها بضربة جوية في تلال حمرين مع عدد من معاونيه" لافتا الى ان "ما تبقى من قادة الولاية يتركز وجودهم في المطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين لان وجودهم في اي منطقة داخل المحافظة خطير بسبب الكمائن والعمليات الاستباقية".

واشار المصدر الى ان" نزاعات المطيبيجة والاقتتال الداخلي الذي يبرز بين فترة واخرى يمنع تولي اي قيادي في داعش زمام ادارة الولاية".

 وتابع ان "مستوى الخلافات ارتفعت بشكل أكبر خاصة بعد مقتل البغدادي والضبابية الدائرة الان حول طبيعة خليفته والتي غير معروفة لدى الكثيرين ناهيك عن ضعف القيادة المركزية لداعش بسبب الضربات القوية التي تعرض لها في سوريا والعراق في الاشهر الماضية".


اضافة تعليق


Top