آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

فقدان طائرة شاركت في إخماد حرائق غابات أستراليا

عربي ودولي | 23-01-2020, 09:12 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

قالت السلطات الأسترالية، الخميس (23 كانون الثاني 2020)، إنها فقدت الاتصال بطائرة كبيرة كانت تكافح حرائق الغابات في مناطق بولاية نيو ساوث ويلز الجنوبية في جبال الألب.

وأضافت السلطات على "تويتر" أن "خدمة الإطفاء في المناطق الريفية بولاية نيو ساوث ويلز تتحرى أنباء عن وقوع حادث خطير يتعلق بطائرة في جنوب الولاية".

وحذرت السلطات من "مخاطر اندلاع الحرائق في بعض المناطق، حيث من المتوقع أن تبلغ درجات الحرارة في نيو ساوث ويلز 40 درجة مئوية فوق الصفر اليوم الخميس".

وتجددت حرائق الغابات في محيط العاصمة الأسترالية كانبيرا، وذلك قرب مطار المدينة، أمس الأربعاء، ما دفع السكان إلى النزوح عن المنطقة.

وأغلقت السلطات الطرق وطلبت من السكان المغادرة أو البقاء بعيدا عن ضواحي شرق العاصمة، بينما أظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي دخانا رماديا يتصاعد فوق الضواحي، فيما لم ترد أنباء عن إصابات بشرية أو أضرار مادية.

المصدر: رويترز