آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

عضو بمفوضية حقوق الانسان يعلن اعتقال مسعفتين على جسر محمد القاسم

أمن | 22-01-2020, 23:08 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أعلن عضو مفوضية حقوق الانسان، علي البياتي، الاربعاء 22 كانون الثاني 2020، قيام القوات الامنية باعتقال مسعفتين على جسر محمد القاسم وسط العاصمة بغداد.

وقال البياتي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "تم اعتقال مسعفتين اثنين من قبل القوات الامنية على سريع محمد القاسم، ولا يوجد لدي علم اذا اطلق سراحهما او لا".

وأضاف، أنه، "بحسب القانون الدولي حتى في الحروب بين الدول يمنح حماية خاصة لعمال الإغاثة والكادر الطبي ولا يمكن الاعتداء عليهم او اعتقالهم، ولا ادري باي قانون وعرف تعمل هذه القوات التي اعتقلت المسعفتين".

وكان مصدر أمني افاد، اليوم الأربعاء، بالإفراج عن مسعفة بعد اعتقالها على جسر سريع محمد القاسم، وسط العاصمة بغداد.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية افرجت عن مسعفة تم اعتقالها في وقت سابق من اليوم، على جسر سريع محمد القاسم، الذي يشهد تجمعاً للمتظاهرين".

وتناقل ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الاربعاء، مقطعاً مصوراً يظهر اعتقال مسعفة مشاركة في الاحتجاجات الجارية على سريع محمد القاسم، وسط العاصمة بغداد.

وصعد المحتجون في العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب، يوم الأثنين الماضي، وتيرة الاحتجاج بعد انتهاء "المهلة" دون تلبية مطالبهم من قبل الحكومة.

وأقدم المحتجون في العاصمة بغداد على قطع سريع محمد القاسم، فيما قطع المحتجون في الديوانية وذي قار الطرق الدولية المارة بمحافظاتهم، فضلا عن قطع عشرات الطرق في النجف، وبابل، والبصرة، وديالى.