آخر الأخبار
سان جيرمان يكسر "لعنة ميسي" والخطر يداهم البيت الجديد بينهم إمرأة.. الأمن الوطني يقبض على شبكة إبتزاز وتهديد في ميسان هيئة التقاعد تُزف "بشرى" الى شريحة العقود من كبار السن أنظار البصرة نحو اتفاقيات واشنطن للتخلص من "أخطر مرضين" جنايات واسط: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات

ترامب: الجنود الأمريكيون المصابون في عين الأسد ربما أصيبوا بصداع ليس أكثر

عربي ودولي | 22-01-2020, 15:02 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء (22 كانون الثاني 2020)، إن الجنود الأمريكيين الذين أصيبوا في الضربة الإيرانية على قاعدة عين الأسد في العراق، "ربما يكونون قد أصيبوا بصداع في الرأس، ليس أكثر".

وذكر ترامب في مؤتمر صحفي، أن "الامريكيين المصابون في قاعدة عين الأسد في العراق ربما اُصيبوا بصداعٍ ليس أكثر".

وأضاف، أن "إصابة جنودنا في عين الاسد لا اعتبرها خطيرة".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، نقل قوات إضافية إلى منشأة طبية أمريكية في ألمانيا، بعد إصابتها في قصف إيران لقاعدة عين الأسد الجوية بالعراق، في 8 كانون الثاني.

وذكرت شبكة CNN)) الامريكية، أن "المصابين الإضافيين في صفوف القوات الأمريكية يعدّون غير الـ 11، الذين أعلنت القيادة المركزية الأمريكية الأسبوع الماضي أنهم أصيبوا في الضربات الصاروخية الإيرانية، التي جاءت انتقامًا من غارة أمريكية قرب مطار بغداد، في 2 كانون الثاني، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني".

ونقلت الشبكة عن النقيب بيل أوربان، المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، قوله، إن "أعضاء الخدمة الإضافيين تم نقلهم"، وأنه "من الممكن تحديد إصابات إضافية في المستقبل".

وأضاف أوربان: "مع استمرار العلاج الطبي، تم تحديد أعضاء إضافيين في الخدمة على أنهم يعانون من إصابات محتملة"، مشيراً الى أن "أعضاء الخدمة هؤلاء تم نقلهم إلى ألمانيا، لإجراء المزيد من الفحوص وتلقي العلاج اللازم".

وتابع: "نظرًا لطبيعة الإصابات التي لوحظت بالفعل، فمن الممكن تحديد إصابات إضافية في المستقبل".

وكان الجيش الأمريكي، قد اعترف، الجمعة (17 كانون الثاني 2020)، بإصابة 11 جنديا من قواته، مشيراً الى أنهم شكوا من أعراض ارتجاج الدماغ نتيجة الهجوم الصاروخي الإيراني يوم 8 يناير على قاعدة عين الاسد في العراق.

وقال الكابتن بيل أوربان، المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن "هؤلاء الجنود نقلوا للعلاج إلى مركز لاندستول الطبي الإقليمي في ألمانيا، وتم إرسال آخرين إلى معسكر أريفجان (الكويت) لإجراء مزيد من الفحوص"، بحسب ما ذكرت محطة "روسيا اليوم".

وأوضح، أن "أي عسكري أمريكي بينما لم يقتل في الهجوم الإيراني يوم 8 يناير على قاعدة عين الأسد الجوية في العراق، إلا أنه عولج العديد من الجنود من أعراض ارتجاج بالمخ بسبب الانفجارات ولا تزال حالاتهم قيد التقييم".

وقال مصدر آخر لم يكشف عن اسمه، إن "بعض الجنود أصيبوا بارتجاج أثناء الهجوم الإيراني"، مضيفاً أنه "بعد حوالي أسبوع من الهجوم، ما زال بعض الأفراد العسكريين يعانون من بعض أعراض الارتجاج".

وبعد أقل من أسبوع على مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني في غارة أمريكية على موكبه قرب مطار بغداد، شنت إيران في الساعات الأولى من صباح يوم 8 يناير الجاري هجوما استهدف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في العراق، قبل ساعات قليلة من دفن سليماني.