آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الكهرباء تصدر بياناً بشأن الأمر الوزاري الخاص بتشغيل الاجراء اليوميين

محليات | 22-01-2020, 13:54 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أصدرت وزارة الكهرباء، الأربعاء (22 كانون الثاني 2020)، بياناً بشأن الامر الوزاري الخاص بتشغيل الاجراء اليوميين.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الوزارة تود أن توضح ما ورد بخصوص أمرها الوزاري المرقم بالعدد ٣٩٨١ والمؤرخ في 21 كانون الثاني 2020، والمتضمن إلغاء الأوامر الصادرة كافة باشتغال الاجراء اليوميين، لا يعني إلغاء الأوامر الإدارية الأصولية بالتشغيل".
وأشارت الى أنه "تم تشكيل لجنة تحقيقية لتدقيق التعيينات التي فيها شبهات فساد ورشاوى، التي هي مخالفة للتعليمات والضوابط".

وتابعت الوزارة: "نطمئن الإخوة الاجراء اليوميين والذي تم تحويل جزء كبير منهم إلى عقود، الى أن الوزارة متمسكة بهم ومثمنة لخدماتهم"، مشيرة الى أن "ما تقوم به الوزارة هو للحد من حالات الابتزاز التي شابت التعيينات، التي أكدنا مراراً على الاخوة ممن تعرض منهم لحالات مماثلة لها رصدها ومتابعتها".

ونبهت إلى أن "الفقرة الأولى المتعلقة بإعفاء حامد عبيد قد تم التريث بها، وبقاء المومأ اليه من دون صلاحيات إلى حين اكتمال اجراءات التحقيق من قبل اللجنة الوزارية المشكلة".

وفي وقت سابق من اليوم، أوضح الناطق باسم وزارة الكهرباء، أحمد العبادي، بشأن كتاب الوزارة الذي يقضي بإلغاء الأوامر الصادرة بتعيين الأجراء اليوميين كافة.

وقال العبادي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "ما يخص الفقرة الأولى من الكتاب الذي تناولته وسائل الاعلام، بشأن إلغاء تكليف حامد خضير عبيد، من مهام منصب المدير العام للشؤون الفنية في الشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية/ المنطقة الوسطى وحجب عنه مخصصات المنصب فإن الفقرة صحيحة".

وبشأن الفقرة الثانية التي تتعلق بإلغاء الأوامر الصادرة بتعيين الأجراء اليوميين، بين أن "الوزارة لطالما اُتهِمَت بوجود تعيينات مخالفة للضوابط، ضمن ملاكاتها، ووجود أسعار للتعيينات، وابتزاز مقابلها، لذا شكلت الوزارة لجنة للتدقيق بهذه المعلومات وإلغاء المخالفة منها، والتي يثبت عليها الرشى".

وأشار إلى أن "اللجنة ستتابع التعيينات وستلغي فقط من يثبت عليها المخالفة، غير ذلك التعينات ماضية"، مبينا ان "اللجنة كُلفت يوم أمس وستدرس المعايير وربما تجد مخالفات وربما لا تجد".