آخر الأخبار
حريق "مروع" جنوب طهران وخسائر كبيرة (فيديو) النزاهـة تضبط مُخالفات في إحالة مُناقصة بناية المصبّ العامّ بالديوانية لحين التوطين.. المالية النيابية تؤكد استمرارية توزيع رواتب كردستان يدويًا مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان

اليوم..المنتخب العربي الوحيد يطمح لبلوغ نهائي آسيا بتايلند

رياضة | 22-01-2020, 11:25 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

يطمح منتخب السعودية بكرة القدم، الفريق العربي الوحيد، في بلوغ المباراة النهائية عندما يتقابل مع أوزبكستان، الأربعاء (22 كانون الثاني 2020)، على ملعب راجامانغالا في بانكوك، ضمن منافسات قبل نهائي بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند، وذلك عند الساعة الواحدة والربع بتوقيت بغداد المحلي، وينقل اللقاء على قناتي (بين سبورت 5)، و(كاس 3).

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي اليوم  أيضاً أستراليا مع كوريا الجنوبية على ملعب ثاماسات في باثوم ثاني.

وتقام المباراة النهائية يوم الأحد، على أن تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم السبت.

وشارك في البطولة 16 منتخب تم تقسيمها على أربع مجموعات، بحيث تأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علماً بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

وكان منتخب السعودية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على اليابان 2-1 وتعادل مع قطر 0-0 وفاز على سوريا 1-0، ثم تغلب في ربع النهائي على تايلاند المضيفة 1-0.

في المقابل حصل المنتخب الأوزبكي على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما تعادل مع إيران 1-1 وفاز على الصين 0-2 ثم خسر أمام كوريا الجنوبية 1-2، وفاز في ربع النهائي على الإمارات 5-1.