آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

محتجون يقطعون الطرق المؤدية لميناءي ام قصر وخور الزبير

محليات | 22-01-2020, 09:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أقدم محتجو محافظة البصرة، الأربعاء، على قطع الطريق المؤدية لميناءي ام قصر وخور الزبير، في المحافظة.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "محتجين قطعوا الطرق المؤدية لميناءي ام قصر وخور الزبير".

يأتي ذلك، في محاولة للتصعيد، بعد انتهاء "المهلة" التي حددها المتظاهرون، يوم الاثنين الماضي، دون تلبية مطالبهم، حيث أقدم المحتجون في العاصمة بغداد على قطع سريع محمد القاسم، وقطع الطريق الدولي المار بمحافظة الديوانية، وذي قار، فضلا عن قطع عشرات الطرق في النجف، وبابل، والبصرة، وديالى، والناصرية.

ومنذ الإثنين الماضي، خاض المحتجون عمليات كر وفر، لقطع الطرق، اسفرت عن إصابة العشرات، استمرت حتى فجر يوم أمس الثلاثاء، تمكن المتظاهرون بعدها من قطع شوارع الاندلس، والتجاري، والجبيلة، فضلاً عن الشوارع الفرعية المؤدية للاعتصام المركزي في فلكة البحرية، فيما قطع متظاهرو القرنة، جسر الكرنة الكونكريتي، والجسر الانبوبي بالكامل، فضلا عن قطع الطريق الرابط بين البصرة وميسان.

وبعد استشهاد مسعفة في البصرة، متأثرة بطلق ناري من قبل مجهولين، اطلق ناشطو محافظة البصرة، وسم #انتظرو_البصرة، ورفعوا شعارات مناهضة للسلاح، ومنددة باستخدام العنف.