آخر الأخبار
حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي - عاجل "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن

عراقجي: اغتيال سليماني سيترك أثراً على معادلة ’’القوة’’ بين إيران وأميركا

عربي ودولي | 19-01-2020, 15:20 |

+A -A

 بغداد اليوم - متابعة

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الأحد (19 كانون الثاني 2020)، أن محور المقاومة خسر القائد سليماني، مبينا أن جغرافيا المقاومة وسلاحها وأهدافها مازالت قائمة.

وقال عراقجي في تصريح صحفي إن "اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني خطأ استراتيجيا ارتكبته اميركا، ادى الى ايجاد منعطف كبير في غرب آسيا والخليج الفارسي له تداعيات جيوسياسية".

وأضاف أن "اغتيال سليماني سيترك أثراً على معادلة القوة بين إيران وأميركا".

ورأى عرقجي أن "حوافز المقاومة مازالت على حالها بل اصبحت الان اقوى من السابق" مبيناً، انه "على الذين في المنطقة وخارجها، اميركا والكيان الصهيوني والبقية، الذين شعروا بالسرور لاغتيال سليماني ان يعلموا بان استشهاده سيكون أكبر حسما وتأثيرا في التقدم بالمقاومة الى الامام".

واشار إلى ان "مكافحة الجماعات الارهابية ومنها داعش في المنطقة ستستمر من قبل إيران ودول محور المقاومة وسوف لن يحدث هنالك اي خلل الا الخلل التكتيكي الذي ستتم معالجته سريعا".