آخر الأخبار
مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار

قيادي بالعصائب: أمريكا تسعى لخلق ’’فوضى’’ في العراق.. لديها مراكز متخصصة بهذا الشأن

محليات | 19-01-2020, 15:19 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 قال القيادي في عصائب اهل الحق بمحافظة ديالى عدي الخدران، الأحد (19 كانون الثاني 2020)، ان امريكا تسعى لإثارة حريق كبير في العراق، مبيناً أن أمريكا تمتلك مراكزاً بحثية متخصصة بهذا الشأن.

وقال الخدران في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "امريكا لديها ارشيف اسود في خلق الفوضى بالكثير من بلدان العالم وهذا الامر موثق لا يختلف عليه اثنان ونشرت عنه اغلب وسائل الاعلام الدولية خلال العقود الماضية".

واضاف، ان "امريكا تضم مراكزاً بحثية متخصصة في كيفية اثارة الفوضى داخل المجتمعات ومنها الشرقية سواء في العراق او بقية البلدان".

 وبين، الخدران أن "امريكا تسعى لإثارة حريق كبير في البلاد لتنفيذ اجندة هدفها الاساسي الترويج لأفكاره محددة الغاية منها اثارة الفوضى ودفع الاوضاع الى حافة الانهيار وهذا ما تريده امريكا الان في العراق".

واشار القيادي في العصائب إلى ان"استهداف مقرات الحشد الشعبي وقياداته واثارة الاكاذيب والافتراءات كلها علامات استفهام تدلل بان هناك مخطط خبيث يجري تطبيقه في العراق".

 وتابع أن "التظاهر السلمي المطالب بالحقوق المشروعة موضع احترام وتقدير لكن السعي لإثارة الفوضى وايقاف الحياة امر مختلف لا يمكن القبول به والجهات الحكومية هي المعنية بالتصرف مع من يحاول الاضرار بالصالح العام".