آخر الأخبار
وزارة العدل تعلن عن إطلاق سراح 649 نزيلاً خلال شهر نيسان الماضي منتجات القمح في قفص الاتهام.. كيف أصبح الخبز مادة سامة؟ بعد واشنطن.. ايران تفرض عقوبات على 13 فردًا ومؤسسة بريطانية إجراءات احترازية بالمناطق الحدودية شرق العراق لحماية محصول الحنطة من الأمطار "الجار اللدود" يتوصل لاتفاق مع نجم الميرنغي

بومبيو يؤكد اجرائه اتصالاً بالرئيس صالح ويكشف عن فحواه

سياسة | 18-01-2020, 21:17 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

كشف وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اليوم السبت، تفاصيل اتصال أجراه مع رئيس الجمهورية، برهم صالح.

وقال بومبيو، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "تحدثت أنا والرئيس العراقي صالح مرة أخرى اليوم عن الدور المهم والدائم للتحالف الدولي في المعركة ضد داعش"، مشيراً إلى أن "التزامنا بإزالة التصعيد هو موقف ثابت".

وأعلن بومبيو، الاثنين (13 كانون الثاني الجاري) أن الولايات المتحدة تعتزم العمل مع القيادة العراقية على تحديد أنسب مكان لنشر القوات الأميركية في العراق.

وقال بومبيو في كلمة له بولاية كاليفورنيا: "بخصوص كيف سيتم حل مسألة مكان تموضع قواتنا داخل العراق في نهاية المطاف، فسنعمل مع القادة المنتخبين في العراق لاختيار المكان الأنسب".

واضاف: "اجريت اتصالات بـ 50 شخصية في  العراق من كل الطوائف بما فيها شخصيات شيعية وكلها تقدر ولو بشكل غير علني الدور الاميركي في العراق".

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد أكد استعداد الولايات المتحدة لمواصلة الحوار مع العراق حول "الهيكلية المناسبة" للتواجد العسكري الأمريكي في البلاد، وذلك في أعقاب إصدار مكتب رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، بيانا، قال فيه إنه طلب إرسال مندوبين إلى العراق لوضع آليات تطبيق قرار مجلس النواب العراقي الخاص بانسحاب القوات الأميركية.