آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

بعد مسيرة "لن ندفع الثمن" المحتجون يستمرون بالتدفق ويصطدمون مع الأمن وسط بيروت

عربي ودولي | 18-01-2020, 19:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

يشهد وسط بيروت مواجهات بين عناصر مكافحة الشغب في قوى الأمن الداخلي والمحتجين الذين تجمّعوا أمام مدخل مجلس النواب في شارع بلدية بيروت.

وأفاد موقع قناة "الجديد" اللبنانية، اليوم السبت، بأن "أعداد المتظاهرين تتزايد في محيط ساحة النجمة والبعض منهم يطلق المفرقعات النارية".

وأضاف الموقع أن "بعض المتظاهرين حاولوا إزالة الشريط الشائك الذي وضعته القوى الأمنية واستخدموا العوائق الحديدية لاقتحام المدخل المؤدي الى ساحة النجمة ورموا الحجارة وكل ما توافر في أيديهم باتجاه العناصر الأمنية، فيما ردت قوات الأمن برشهم بخراطيم المياه والقنابل المسيّلة للدموع".

وبحسب بيان لقوى الأمن الداخلي اللبنانية، عبر "تويتر"، "جري التعرض بشكل عنيف ومباشر لعناصر مكافحة الشغب على أحد مداخل مجلس النواب، لذلك نطلب من المتظاهرين السلميين الابتعاد من مكان أعمال الشغب حفاظاً على سلامتهم".

وانطلقت في أكثر من منطقة في لبنان مسيرة بعنوان "لن ندفع الثمن" على أن يكون الالتقاء في محيط مجلس النواب، وسط تعزيزات أمنية كبيرة للجيش.

وذكرت صحيفة "النهار" عن تواجد أكثر من ألف عنصر من مكافحة الشغب سيقومون بوضع الحواجز الحديدية على المداخل المؤدية إلى مجلس النواب.

وانطلق المتظاهرون من ساحة ساسين في الأشرفية، باتجاه وزارة المالية في العدلية، في طريقهم إلى بيروت، على أن يلتقوا بمتظاهرين قادمين من البربير والدورة، لينضم إليهم القادمون من طرابلس والشمال، ثم يتوجهوا سوياً إلى ساحة الشهداء ومداخل مجلس النواب، حيث التجمع المركزي.

وتجمع حشد من المحتجين في ساحة عبد الحميد كرامي من أبناء طرابلس وعكار والضنية والمنية والكورة حيث كانت الباصات والفانات والسيارات بانتظارهم للانطلاق إلى العاصمة للمشاركة في المسيرة.