آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

انتظره الأهالي ست سنوات.. الإعلان عن موعد انتهاء أهم مشاريع بعقوبة

محليات | 18-01-2020, 17:16 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 أعلن مسؤول حكومي في محافظة ديالى، السبت، عن موعد انتهاء ما اسماه مشروع شريان بعقوبة بعد انتظار دام اكثر من 6 سنوات.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي، لـ(بغداد اليوم)، ان "مشروع جسر بهرز الكونكريتي على نهر ديالى، من المشاريع الاستراتيجية التي سيكون له اثر كبير في انقاذ بعقوبة من ازمة الازدحامات المرورية، خاصة وانها ستؤمن طريق مختصر لألاف الطلبة من جامعة ديالى من عدة مدن دون المرور بمركز بعقوبة وبالتالي تنقذها زخم مستمر منذ سنوات طويلة".

واضاف الحيالي، ان "جسر بهرز خصص له مؤخرا اكثر من ملياري دينار لاكمال ما تبقى من مقترباته وايصال بطريق بعقوبة- بغداد القديم او مايعرف بطريق خان بني سعد".

ولفت الى ان "نهاية اذار المقبل هي موعد انتهاء المشروع الذي تأخر انجازه اكثر من 6 سنوات متتالية، بسبب الاضطرابات الامنية التي مرت بها ديالى".

واشار قائممقام بعقوبة الى ان "جسر بهرز الكونكريتية يمثل شربان بعقوبة الجديد الذي سيؤدي الى مرونة كبيرة في حركة النقل ويخفف الزخم الحاصل في مركز المدينة بنسبة تفوق الـ30% وهو انجاز سيكون له اثر ايجابي خاصة في حل معاناة الاف الطلبة ".