آخر الأخبار
مجلس صلاح الدين ينتخب أمين عزيز جواد مديرًا لاستثمار المحافظة اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الحكم على "أم اللول" بالحبس البسيط بجريمة "الإخلال بالآداب والأقوال الفاحشة" أمنية وعسكرية.. ضغوطات على مستثمري القطاع المشترك تعرقل عجلة الاقتصاد في العراق الإعلان عن قرب صرف السلف المالية لمقاتلي الحشد الشعبي

غانم عريبي يكشف عن خطورة الهيأة المؤقتة للكرة العراقية ويحدد مواصفات رئيسها

رياضة | 18-01-2020, 15:34 |

+A -A

بغداد اليوم-خاص

كشف غانم عريبي، لاعب المنتخب العراقي السابق بكرة القدم والمعارض لسياسة اتحاد الكرة "المستقيل"، السبت (18 كانون الثاني 2020)، عن أخطر مراحل الكرة العراقية بتشكيل هيأة مؤقتة تدير الكرة بدلاً عن الاتحاد المستقيل.
وقال عريبي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الهيأة المؤقتة يتوجب عليها رسم سياسة جديدة للكرة العراقية، ويقع على عاتقها سن اللوائح الخاصة بعمل الاتحاد الجديد، وتوسيع الهيأة العامة وصياغة اللوائح الخاصة بالانتخابات والاعداد لها".

وأضاف: "لذا يتوجب على الاختيار الذي يقع على رئيس الهيأة المؤقتة ان يكون بمواصفات خاصة، وهي اداري، وملم بقوانين الكرة، ومن داخل العائلة الكروية حتى يتمكن من عمل ثورة في الكرة العراقية قبل الدخول في معارك الانتخابات".

وأشار الى أن "المشكلة التي تعاني منها الكرة العراقية هي بتنظيم عملها وليس بشخوصها القياديين".

وكان المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة العراقي قد قدم استقالة جماعية امس الجمعة بعد اجتماع اربيل، بسبب خلافات مع اللاعب الدولي السابق عدنان درجال ادت الى شكاوى وصدور وثيقتي القاء قبض على رئيس الاتحاد الملا عبد الخالق مسعود، ونائبه علي جبار واتهام درجال لهما بالتزوير في الانتخابات السابقة.