آخر الأخبار
غارة جوية عراقية تدمّر أوكارًا لداعش بداخلها 5 عناصر شرق صلاح الدين مجلس النجف يصوت على إعفاء مدير مطار المحافظة واختيار بديل له زيارة واشنطن.. السوداني يبحث أوراق 2011 ليجد ما يوافق برنامجه الحكومي - عاجل القبض على 8 متهمين قطعوا الطرق العامة بالاطارات المحترقة في ذي قار الحكيم يجدد دعمه للوفد العراقي في واشنطن: نأمل تحقيق النتائج المرجوة

امير الايزيديين في العراق والعالم يبعث رسالة إلى المرجع السيستاني ويصفه برجل السلام

سياسة | 18-01-2020, 13:43 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

بعث امير الايزيديين في العراق والعالم، السبت (18 كانون الثاني 2020)، رسالة إلى المرجع الاعلى، علي السيستاني.

وقال سعيد بك في رسالته، إنه "تناقلت وسائل الاعلام نباً تعرض المرجع الديني الأعلى آية الله سماحة السيد (علي السيستاني) لوعكة صحية واجراء عملية جراحية ناجحة لسماحته".

واضاف :"اصالةً عن نفسي وباسم المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى وعموم ابناء الديانة الايزيدية في العراق والعالم. نبتهل للباري عز وجل ان يعطي سماحة السيد علي السيستاني الصحة والعافية والشفاء العاجل".

وتابع سعيد بك، أن "لسماحته مكانة كبيرة في نفوسنا جميعا لما قدمه من شعور طيب وصادق اتجاه قضية الايزيدية ابان محنتهم مع تنظيم داعش الارهابي"، لافتا إلى أن "السيد علي السيستاني كان وما زال رجل سلام ومحبة في كل مواقفه".

واختتم :"لا يسعنا الا ان ندعو له بان ينعم بالصحة الجيدة والسلامة الدائمة".

وغادر المرجع الاعلى، علي السيستاني، الجمعة (17 كانون الثاني 2020)، مستشفى الكفيل في محافظة كربلاء، بعد اجراء عملية جراحية له، اثر تعرض فخذه الايسر للكسر.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن السيستاني خرج إلى منزله في محافظة النجف، بعد تلقيه العلاج بشكل تام، والسماح له من قبل الكادر الطبي الذي اشرف على عمليته الجراحية في الفخذ الايسر بمستشفى الكفيل يوم أمس.

وطمأن الفريق الطبي المشرف على إجراء العملية الجراحية للمرجع الأعلى في النجف، السيد علي السيستاني، بشأن وضعه الصحي.

وقال الفريق العراقي، إنه "يبشّر الناسَ بسرعة شفائه إن شاء الله تعالى"، مضيفاً أنه "سيوافي بالمزيد من الأخبار حال توفّرها"، وذلك وفق ما نقل موقع "شبكة الكفيل العالمية".

ونقل الموقع عن ممثل المرجع، السيد أحمد الصافي، يوم الخميس (16 كانون الثاني 2020) إنه "نجاح عمليّة المرجع الدينيّ الأعلى".

وكان مصدر طبي في دائرة صحة محافظة النجف، أفاد الخميس (16 كانون الثاني 2020)، بخروج المرجع الاعلى، علي السيستاني، من صالة العمليات وإتمام عمليته بنجاح، بعد تعرضه للكسر في الفخذ.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "كادراً طبيا أجرى عملية للمرجع السيستاني، تكللت بالنجاح، بعد تعرضه للكسر في الفخذ ليلة الخميس".

واضاف أن "السيستاني، خرج من صالة العمليات بعد اجراء العملية".

وكان مصدر مسؤول في مكتب المرجع الديني الأعلى علي السيستاني، افاد الخميس، بتعرض المرجع إلى التواء في قدمه الليلة الماضية.

وقال المصدر في بيان رسمي تلقته (بغداد اليوم)، إن "سماحة السيد (دام ظلّه) تعرّض في الليلة الماضية لالتواء في الرجل اليسرى ادى الى كسر في عظم الفخذ وستجرى له عملية جراحية هذا اليوم - ان شاء الله - بإشراف فريق طبي عراقي".

وأضاف، المصدر في بيانه: "نرجو من المؤمنين الكرام ان لا ينسوا سماحته من الدعاء".