آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

بعد عطلته التشريعية.. نائب يرجح إبقاء جلسات البرلمان مفتوحة لهذا السبب

سياسة | 18-01-2020, 15:07 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رجح عضو مجلس النواب، النائب عن تيار الحكمة، جاسم خماط، السبت (18 كانون الثاني 2020)، عقد مجلس النواب جلسة اخيرة خلال الاسبوع الحالي، قبل انتهاء الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثانية، لافتاً الى أن الجلسات ستبقى مفتوحة تحسباً لأي طارئ.

وقال خماط في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثانية، انتهى في الجلسة التي عُقدت الاسبوع الماضي، لكن من المرجح ان يعقد البرلمان جلسة اخيرة الاسبوع الحالي".

وأضاف، أن "جلسات البرلمان ستبقى مفتوحة، حتى في حال الذهاب الى العطلة التشريعية، تسحباً لأي طارئ"، لافتاً الى ان "البرلمان سيعقد جلسته فور تكليف أحد الشخصيات المقدمة لرئاسة الجمهورية، لتولي منصب رئاسة مجلس الوزراء".

وكان مصدر برلماني، قد أفاد، الثلاثاء (14 كانون الثاني 2020)، بأن مجلس النواب سيدخل عطلة تشريعية لمدة شهر ونصف بعد جلسته التي عُقدت الأسبوع الماضي.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب، سُيبقي لجانه النيابية فقط بعد الدخول في عطلته التشريعية لمدة شهر ونصف".

وكانت رئاسة مجلس النواب، قد أعلنت، الجمعة (03 كانون الثاني 2020)، تمديد الفصل التشريعي الأول/ السنة التشريعية الثانية للدورة النيابية الرابعة.

وذكرت الرئاسة في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "يوم الجمعة الموافق 3 كانون الثاني هو نهاية الفصل التشريعي الأول/ السنة التشريعية الثانية للدورة النيابية الرابعة وفقا للمادة 57 من الدستور".

وأعلنت الرئاسة: "تمديد الفصل التشريعي وفقا للمادة 58 من الدستور؛ نظرا للظروف التي تمر بها البلاد، ولإنجاز القوانين المهمة، والمضي بتشكيل الحكومة الجديدة".