آخر الأخبار
غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين السوداني يؤشر خسارة في مشروع تأخر لأكثر من 10 سنوات

مدير مكتب العصائب بديالى يتهم قوى كردية بتسوية 4 آلاف منزل في جلولاء عام 2014

سياسة | 18-01-2020, 15:24 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مدير مكتب عصائب اهل الحق في محافظة ديالى، احمد الموسوي، السبت (18 كانون الثاني 2020)، عن قيام بعض القوى الكردية بارتكاب جريمة انسانية بحق 4 آلاف منزل سكني بناحية جلولا، في عام 2014.

وقال الموسوي لـ(بغداد اليوم)، إن "بعض القوى الكردية ارتكبت جريمة انسانية في عام 2014 بحق 4 آلاف منزل سكني، من خلال تسويتها مع الارض في حي التجنيد ومناطق قريبة منه بناحية جلولاء، خلال عمليات تحرير الناحية"، مبينا أن "عمليات التجريف حصلت دون اي مسوغ قانوني يذكر".

واضاف أن "الحكومة شكلت لجنة للتحقيق بهذا الامر، لكن حتى الان لم تعلن عن نتائجها، وحتى لجان التعويض لا يزال عملها متباطئا على الرغم من فداحة ما حصل لآلاف العوائل من هذه الفعلة".

وطالب مدير مكتب عصائب اهل الحق بـ"ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة والاسراع بتعويض المتضررين"، لافتا الى أن "تدمير 4 الاف منزل سكني جريمة كبيرة تستدعي ان يكون لها موقفا حكوميا واضحا لأنها تقع في خانة التهجير القسري للعوائل".