آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

ترامب يغرّد باللغة الفارسية مجدداً: على إيران تحقيق احلام الشعب

عربي ودولي | 18-01-2020, 09:06 |

+A -A

بغداد اليوم-ترجمة

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت (18 كانون الثاني 2020)، تغريدة جديدة باللغتين الفارسية والإنجليزية، مطالباً "قادة" البلد بالتركيز على تحقيق "أحلام الشعب".

وقال ترامب في تغريدة نشرها على منصة "تويتر"، إن "شعب إيران النبيل - الذي يحب أمريكا – يستحق، حكومةً مهتمةً بمساعدته في تحقيق أحلامه أكثر من قتله للمطالبة بالاحترام".

وأضاف: "بدلاً من جر إيران نحو الخراب، ينبغي على قادتها التخلي عن الإرهاب وجعل إيران عظيمة مرة أخرى".

وفي تغريدة سابقة نشرها مساء أمس أيضا، دعا ترامب المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي إلى ضرورة التحلي بالحذر في انتقاء كلماته، بعد ما وصف الزعيم الإيراني ترامب "بالمهرج" الذي يتظاهر فقط بدعم الشعب الإيراني، لكنه يريد في الحقيقة "طعن" بلاده "بخنجر سام في الظهر"
واعتبر المرشد الاعلى الايراني علي خامنئي، خلال خطبة الجمعة أمس، أن "حالة الحزن" التي سادت أرجاء البلاد بعد مقتل الجنرال قاسم سليماني، تدل على دعم الإيرانيين للجمهورية الإسلامية.