آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

نائب: القواعد الامريكية في العراق تحولت ’’سجوناً لجنودها’’

سياسة | 17-01-2020, 18:00 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

اكد عضو تحالف الفتح النائب كريم عليوي، الجمعة، بان القواعد الامريكية في العراق تحولت الى سجون لجنودها.

وقال عليوي، لـ(بغداد اليوم)، ان "القواعد الامريكية تعيش رعب حقيقي، في العراق كل يوم لانه تدرك خطورة قرارات ترامب الاجرامية في استهداف قادة الحشد الشعبي وتشكيلاته وسقوط العشرات من الشهداء والجرحى خلال الاسابيع الماضية بفعل غاراته التي تمثل دعم واضح لاسرائيل في استهداف محاور المقاومة".

واضاف عليوي، ان "القواعد الامريكية تحولت الان الى سجن كبير لجنودها في العراق وهم في حالة استنفار دائم و لا يمكنهم الخروج منها".

ولفت الى ان  "الحديث عن احتمالية قرب استئناف التعاون الامني مع تلك القوات اضغاث احلام وقرار البرلمان باخراج تلك القوات واضح لارجعة فيه لانه قرار وطني جاء ردا على الاعتداءات الاثمة لتلك القوات".

واشار عليوي الى ان "عام 2020 سيكون بداية نهاية الوجود الامريكي في البلاد"، مؤكدا بان "تلويح ترامب بعقوبات اقتصادية على العراق تشير الى انه يمارس سياسة بلطجة وعدوان على  بلادنا وهذا مر ترفضه  كل القوى الوطنية".

وبين ان "العراق ليس بحاجة لوجود تلك القوات والجيش العراقي والحشد الشعبي وبقية التشكيلات الامنية قادرة على التصدي لاي تهديد يمس امن واستقرار البلاد".