آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

متنبئ جوي يوضح بشأن ظهور ’’شق ناري’’ في سماء عدد من المدن العراقية

محليات | 17-01-2020, 09:43 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدر المتنبئ الجوي، صادق عطية، الجمعة (17 كانون الثاني 2020)، توضيحا بشأن ظهور ’’شق ناري’’ في سماء عدد من المدن العراقية.

وقال عطية على صفحته في فيسبوك، إن "ما ظهر ويظهر في سماء بعض المدن خلال الليل من ضوء مائل الى الاحمرار (كما حدث في ذي قار وميسان ليلة البارحة) هو انعكاس ضوء أحد المصانع النفطية فيظهر على شكل صورة مواجهة في الجهة المقابلة في السماء نتيجة لوجود الكرستالات الثلجية التي تتكون منها السحب العالية في السماء ".

واضاف، أن "هذه الظاهرة تتكرر باستمرار في الاماكن التي تتواجد فيها أبراج المصانع والنفط "، لافتا إلى أنه "لا داعي للشائعات من دون معرفة".

وشهدت عدد من المدن العراقية، ليلة أمس، ظهور شق ناري في السماء شاهده أغلب ساكنيها، فيما تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صورا تظهر الشق الناري على أنه ظاهرة كونية جديدة.