ممثل الايزيدين في البرلمان يصدر بياناً بشأن ضربة سنجار

تخطي بعد :
سياسة 2020/01/15 17:40 585 المحرر:ht
   

بغداد اليوم- بغداد

أصدر ممثل الكوتا الايزيدية في مجلس النواب العراقي، صائب خدر نايف، الاربعاء (15 كانون الثاني 2020)، بيانا بشأن الضربة التركية التي استهدف قضاء سنجار.

وقال خدر في البيان الذي تلقته (بغداد اليوم)، إن "طائرات مجهولة كما وصفتها خلية الاعلام الامني العراقية، استهدفت اليوم احدى المجمعات الأيزيدية (مجمع حطين ) الواقع في ناحية الشمال في قضاء سنجار، وهذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها استهداف القضاء من قبل الطائرات التي لا يتم الافصاح عنها رسمياً من قبل الجهات العراقية المختصة".

واضاف أن "هذا العمل المنتهك للأجواء الوطنية والسيادة العراقية  ادى الى حدوث خسائر في الأرواح واستشهاد الأبرياء من الايزيدية ناهيك عن حالة الهلع والخوف التي حدثت بين الأهالي ".

وتابع البيان أن "السيادة العراقية التي تتحدث بها القوى السياسية والحكومة العراقية، لا يمكن أن تتجزأ، فسنجار ارض عراقية وما يحدث عليها اليوم يشابه ما حدث من عمليات استهداف وخرق للسيادة في مناطق عراقية اخرى فالنفس والارض العراقية واحدة ولا يمكن ان يتم التمييز بين شهداء الوطن واراضيه ايضاً".

واستنكر ممثل الكوتا الايزيدية "الاعتداء على سنجار والصمت الحكومي اللامبرر عن هذه العمليات التي تستهدف القضاء بين فترة واخرى وعدم الاعلان عن تفاصيل هذه العمليات بشكل واضح ورسمي".

واشار البيان إلى أن "النائب عن الكوتا الايزيدية خاطب الحكومة والجهات المعنية رسمياً وشفاهياً واعلامياً بضرورة حسم موضوع سنجار والملفات العالقة بهذا القضاء وانهاء التدخلات الدولية والإقليمية على اراضيه، والعمل على ابعادها عن النزاعات المحلية لما اصابها من جرائم وتدمير لبنيتها التحتية، لكن هذا الامر لم يجد استجابة من قبل جميع الاطراف".

وبين أن "استمرار هذه الاعمال والتصرفات العسكرية وعمليات القصف يمثل انتهاكا للسيادة العراقية ويخلق حالة من الفوضى في القضاء ويعيق الجهود لاستقراره وعودة النازحين اليه وتوفير البيئة الآمنة والمستقرة للايزيديين في سنجار ".




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top