آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

ملك الأردن: 4 عقود من الحروب اتعبت العراقيين ولن نتخلى عنهم

سياسة | 15-01-2020, 16:33 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة
أكد الملك الأردني عبد الله الثاني، الاربعاء 15 كانون الثاني 2020، أنه لن يتخلى عن العراق الذي عانى لـ 4 عقود من الحرب والعقوبات.

وحذر عبد الله الثاني، خلال خطابه أمام البرلمان الأوروبي في مدينة ستراسبوغ الفرنسية، من "المواجهات بين امريكا وايران لأنها تقود لحرب شاملة تهدد استقرار المنطقة بأسرها، وستحدث اضطرابات هائلة في الاقتصاد العالمي بأكمله بما فيها أسواق الطاقة، إلى جانب أنها قد تهدد بعودة الإرهاب إلى الظهور في جميع أنحاء العالم".

وأضاف أن "ما يحدث في الشرق الأوسط يترك أثره على كل مكان حول العالم، مشدداً على ان بلاده لن تتخلى عن العراق الذي عانى من أربعة عقود من الحرب والعقوبات والصراع الطائفي وإرهاب داعش.

وشدد الملك الأردني أنه "لا يمكن الوصول إلى عالم أكثر سلامًا دون شرق أوسط مستقر"، موضحاً ان "الاستقرار في الشرق الأوسط غير ممكن دون سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، في وقت تفاقمت المخاطر والعنف، واستمر بناء المستوطنات، وعدم احترام القانون الدولي".