آخر الأخبار
الحكيم يتأمل "سنّة حسنة" من عشائر ميسان بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية عام ونصف على "الجهد الخدمي".. والتظاهرات "الخدمية" مستمرة في العراق!-عاجل تشكيلة الاولمبي العراقي امام فيتنام

الصليب الأحمر توضح حقيقة حصولها على معلومات بشأن أسرى الحرب العراقية الإيرانية

سياسة | 15-01-2020, 15:32 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الاربعاء (15 كانون الثاني 2020)، عن حقيقة حصولها على معلومات بشأن أسرى الحرب العراقية الإيرانية.

وقالت اللجنة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه  "لازالت بعض صفحات التواصل الاجتماعي مستمرة في الاعلان عن حصول اللجنة الدولية للصليب الأحمر على معلومات وأسماء لأسرى عراقيين من الحرب العراقية الإيرانية وطُلب من العائلات مراجعة الصليب الأحمر للاستفسار عن اقربائهم المفقودين".

واضاف البيان :"في هذا الصدد، نود أن نوضح أن هذه المنشورات كاذبة ولم تصدر عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وفي حال كان هنالك بيان عن اللجنة الدولية فستجدونه حصراً على صفحاتنا الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي".

وتابع :ختاماً، تود اللجنة الدولية أن تؤكد أن ملف الأسرى بين الجانبين العراقي والإيراني قد تم الإعلان رسمياً عن غلقه من قبل الحكومتين في العام 2011 ولا يوجد أي أسير حرب في كلا البلدين".