آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

التعادل مع تايلند يقصي الاولمبي العراقي من الآسيوية

رياضة | 14-01-2020, 18:10 |

+A -A

بغداد اليوم-خاص

اقصى المنتخب الاولمبي التايلندي نظيره العراقي من نهائيات بطولة آسيا للمنتخبات تحت سن 23 بعد التعادل 1-1 اليوم الثلاثاء (14 كانون الثاني 2020) في لقاء جرى على ملعب راجامانجالا وسط بانكوك لحساب الجولة الثالثة والاخيرة من منافسات المجموعة الاولى من البطولة الجارية في تايلند.

الفريق التايلندي بدأ الشوط الاول والمباراة بأفضلية وضغط على المنتخب العراقي الذي تراجع بخطوطه لتخفيف الضغط التايلندي، ومن هجمة تايلندية انتهت بتصدي عراقي واستمرار اللعب في الدقيقة 3 من اللقاء تدخل الفار ليوعز للحكم عن وجود لمسة يد للاعب العراقي نجم شوان اثناء قطع الكرة بالرأس ليعلن الحكم عن ركلة جزاء سجل منها جارينساك وتجورن هدف السبق المبكر لتايلند الدقيقة 4، بعدها تحرر الفريق العراقي واستلم المبادرة بضغط وهجوم متواصل الا ان الهجمات التايلندية السريعة والمرتدة كانت تشكل خطورة على المرمى العراقي، ومن هجمة عراقية سدد محمد مراد كرة بعيدة في الدقيقة 15 تصدى لها الحارس التايلندي، ومن هجمة تايلندي سريعة ومعاكسة انفرد لاعب تايلندي وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس علي كاظم.

واستغلت خطوط الفريق التايلندي عودة الفريق العراقي للدفاع بعد هجماته فبادرت بهجمات معاكسة وفعالة اخطرت المرمى العراقي وكانت أخطرها في الدقيقة 40 عندما انفرد اللاعب التايلندي رقم 17 هو والحارس علي كاظم تصدى لها الاخير بقوة، واستمر الحال حتى صافرة نهاية الشوط الاول والهدف التايلندي الوحيد.

ومع بداية الشوط الثاني وفي الدقيقة 3 منه 48 من المباراة ادرك الفريق العراقي التعادل المستحق عن طريق محمد قاسم نصيف، وسط تصفيق تايلندي رهيب واداء هجومي عراقي شكل الأفضلية، لكن مشكلة الخطوط العراقية بقيت مشغولة بكيفية معالجة الارتداد التايلندي السريع، لكن الفريق التايلندي عاد للممارسة الضغط على المرمى العراقي بعد التعادل وزادت ركلاته الثابتة القريبة من الجزاء العراقي، لكن الغيرة العراقية والضغط المتواصل عاد بعد الدقيقة 77 وحين وجد العراقيون ان لا خيار لهم غير الفوز وان التعادل حاله حال الخسارة وان الاثنين يقصيان الفريق العراقي من البطولة، لكن قدرة الفريق العراقي ورغم فرصه الكثيرة والفعالة في الدقائق الخمسة الاخيرة، لم تتمكن من التفوق حتى نهاية المباراة والتعادل 1-1.

وبتعادل العراق وتايلند، وبنفس النتيجة خرج البحرين وأستراليا اصبح المنتخب الاسترالي بالمركز الاول لفرق المجموعة الاولى وتايلند ثانيا، وتأهل الفريقان الى دور الثمانية.