آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو - عاجل تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

مسؤول بريطاني عسكري رفيع يصل بغداد ويدلي بتصريح حول الحرب على داعش

أمن | 14-01-2020, 17:24 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أفاد كبير مستشاري الدفاع لشؤون الشرق الأوسط بوزارة الدفاع البريطانية، الفريق سير جون لوريمر، اليوم الثلاثاء، بوصوله إلى العاصمة بغداد فيما كشف سبب الزيارة.

وقال سير جون لوريمر، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "وصلت إلى العراق لإجراء محادثات مع كبار مسؤولي الحكومة العراقية في أعقاب التوترات الأخيرة".

وأضاف، أن "العراق والتحالف الدولي يلعبان دورا كبيرا في مكافحة داعش وضمان استقرار الشرق الأوسط"، معرباً عن رغتبه في مشاهدة ما تحقق من تقدم منذ زيارته السابقة".

وكان البرلمان العراقي، قد صوت الأحد (05 كانون الثاني 2020)، لصالح إلزام الحكومة بإخراج القوات الأجنبية من البلاد وإلغاء الاتفاق الأمني مع الولايات المتحدة وإلغاء طلب مساعدة التحالف الدولي بقيادة واشنطن في محاربة الإرهاب.

وهدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بفرض عقوبات على بغداد بعد تصويت البرلمان على قرار إخراج القوات الأجنبية، مشترطا أن تدفع بغداد لواشنطن تكلفة بناء قاعدتها الجوية.

وقال ترامب إنه "إذا طالب العراق برحيل القوات الأمريكية ولم يتم ذلك على أساس ودي، سنفرض عليهم عقوبات لم يروا مثلها من قبل مطلقا. ستكون عقوبات إيران بجوارها شيئا صغيرا".