آخر الأخبار
حريق "مروع" جنوب طهران وخسائر كبيرة (فيديو) النزاهـة تضبط مُخالفات في إحالة مُناقصة بناية المصبّ العامّ بالديوانية لحين التوطين.. المالية النيابية تؤكد استمرارية توزيع رواتب كردستان يدويًا مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان

إدارة الديوانية تكشف لـ’’بغداد اليوم’’ أسباب تلكؤ مشاريع بقيمة 140 مليار دينار

محليات | 14-01-2020, 17:53 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت إدارة محافظة الديوانية، اليوم الثلاثاء، عن وجود تلكؤ في إحالة المشاريع ضمن خطط تنمية الاقاليم والخطة الاستثمارية خلال العام الماضي 2019، فيما عللت ذلك للاحداث والاعتصامات التي تشهدها المحافظة.

وقال المعاون الفني لمحافظ الديوانية ناظم فاهم لـ(بغداد اليوم)، إن "عدد المشاريع التي حصلت عليها المحافظة هي 76 مشروعاً لخطة تنمية الاقاليم و 36 مشروعاً للخطة الاستثمارية".

وبين ان هناك "65 مشروعاً لقطاع التربية"، مشيرا الى ان " قيمة تلك المشاريع بلغت اكثر من 140 مليار دينار، الا ان الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد والمحافظة خصوصا مع غلق لمبنى المحافظة حال دون إحالة جميع تلك المشاريع".

ولفت الى ان "تأخر إقرار موازنة 2020 هو الامر الاخر الذي سيلحق الضرر بالمحافظات"، مبينا ان "الحكومة لحد الان لم ترسل مسودة قانون الموازنة الاتحادية والامر سيتطلب وقت طويل داخل مجلس النواب وهذا يعني حدوث مشكلة أخرى ستذكرنا بسنة 2014 من خلال عدم إقرار الموازنة".

وتشهد محافظة الديوانية، منذ الـ 25 من تشرين الأول 2019، تظاهرات واحتجاجات تزامناً مع تلك المستمرة في العاصمة بغداد وبقية المحافظات الوسطى والجنوبية، وتخللها قطع الطرق، وإغلاق الدوائر الحكومية.