آخر الأخبار
مجلس محافظة واسط يصوت على اقالة مدير التربية بالاغلبية المطلقة طالباني يطلب من أردوغان اعادة النظر بقرار اغلاق الاجواء التركية أمام مطار السليمانية قناة السويس.. إنقاذ سفينة بضائع ترفع علم تنزانيا من الغرق تقاطعات المصالح هل كانت حاضرة ؟.. البرلمان يحدد 5 إيجابيات في زيارة اردوغان للعراق السعودية تسمي قنصلاً عاماً في مدينة مشهد الإيرانية

معتصمو البصرة: ليس لدينا فوج لمكافحة الدوام والإضراب تم بالتنسيق مع النقابات

سياسة | 14-01-2020, 13:16 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

قال معتصمو محافظة البصرة، الثلاثاء (14 كانون الثاني 2019)، إن الإضراب عن الدوام الذي حدث في محافظة البصرة، تم بالتنسيق مع النقابات، وإن تشكيل "فوج مكافحة الدوام" لا وجود له على أرض الواقع.

وذكر معتصمون من البصرة، لمراسل (بغداد اليوم) إن أي جماعة أو تشكيل معني بمنع الدوام في البصرة غير موجود على أرض الواقع وأن ساحات الاعتصام تخلوا من كل تلك المسميات.

وأشاروا الى ان عملية الإضراب عن الدوام تمت في الأسابيع الأولى من شهر تشرين الثاني بالتنسيق مع النقابات، موضحين أن عملية العودة للدوام وانهاء الإضراب جزئياً تمت بالتنسيق مع النقابات ومع شيوخ العشائر، حيث تم السماح للمدارس الابتدائية أولاً ومن ثم بقية الدوائر.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقاطع صوتية لأشخاص يطلقون على أنفسهم "فوج مكافحة الدوام" في البصرة، دعوّا للإضراب عن الدوام وقطع الطرق.