آخر الأخبار
رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم

لبنان.. المحتجون يمهلون المكلف بتشكيل الحكومة يومين لإكمالها

عربي ودولي | 14-01-2020, 09:55 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

تجددت الاحتجاجات الشعبية في لبنان، الثلاثاء (14 كانون الثاني 2020)، بعد أن خفت وتيرتها في الآونة الاخيرة، بعد تكليف، حسان دياب، لتشكيل الحكومة الجديدة.

وذكرت وسائل اعلام عربية، أن محتجين أغلقوا عددا من الطرق بالإطارات المشتعلة، كما أقفلوا مدخل مدينة طرابلس شمال لبنان، في تجدد للحركة الاحتجاجية التي انطلقت في 17 تشرين الاول.

وتابع الوسائل أن المحتجين أطلقوا اسم "أسبوع الغضب" على موجة الاحتجاجات الجديدة، التي كانت خفت وتيرتها في الآونة الأخيرة بعد تكليف، حسان دياب، لتشكيل الحكومة الجديدة، وبعد الحملة التي قام بها الجيش اللبناني لفتح الطرقات في البلاد ومنع شل حركة المواطنين وعدم السماح بتخريب الأملاك العامة والخاصة، كذلك، أقفل المحتجون أبواب عددا من الإدارات العامة في مختلف المناطق اللبنانية.

واشارت إلى أن المحتجين امهلوا رئيس الحكومة المكلف، حسان دياب، يومين من أجل تشكيل حكومة جديدة.